منظمة ماري ستوبس الدولية تفتح خامس مركز للصحة الانجابية بحضرموت

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
محافظ حضرموت أثناء الاحتفال بافتتاح مركز المنظمة
محافظ حضرموت أثناء الاحتفال بافتتاح مركز المنظمة
أشاد الاخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت بالدور الذي تضطلع به منظمة ماري ستوبس الدولية فرع اليمن في تقديم الخدمات الصحية وتوعية المجتمع في قضايا الصحة الإنجابية لما لذلك من دور في رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، متمنيا لمركزها الصحي الذي افتتح بالمكلا أمس النجاح في أداء دوره في مجال الصحة الإنجابية، داعيا المنظمة الى فتح المزيد من هذه المراكز في المديريات ذات الكثافة السكانية، لافتا الى اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة والمجالس المحلية بالمديريات ومكاتب وزارة الصحة ورجال الأعمال والخير بدعم المرافق الصحية وانتشارها على مستوى مديريات المحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية تكثيف الجهود لمكافحة مرض الايدز والوقاية منه من خلال التوعية على مستوى المسجد والمجالس المحلية والتربية والتعليم والجامعة، متمنيا لمنظمة ماري ستوبس الدولية فرع اليمن المزيد من النجاحات في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، مشيدا بمستوى الوعي لدى السكان بحضرموت ونجاح العديد من برامج الرعاية الصحية الأولية مطالبا الجهات المختلفة ورجال الأعمال والمحسنين وكل مساهمات المجتمع دعم الخدمات الصحية وتعزيزها بين السكان.

وشكر المحافظ هاجر السيدة فران روتست ممثلة المنظمة في اليمن لحضورها وجهودها المتواصلة في افتتاح المزيد من المراكز التابعة للمنظمة.

وكان قد ألقى كل من الدكتور عبدالباري عبدالله دغيش رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب والدكتور العبد ربيع باموسى المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت والأخت فاطمة عبدالله عيسى مديرة المراكز بمنظمة ماري ستوبس الدولية في اليمن، كلمات أشارت إلى أن أول مركز للصحة الانجابية قد افتتح للمنظمة عام 1998م بالعاصمة صنعاء ومنذ ذلك الوقت وهي تقدم خدماتها ومشوارتها في التوسع في كل البلاد، ملمحين بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها هذه المنظمة مؤكدين على دعم مختلف الأنشطة التي تضطلع بها مراكز الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالمنظمة.

وقد قام الأخ المحافظ هاجر بافتتاح مركز الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة الواقع بديس المكلا بجانب مبنى الهجرة والجوازات والذي سيقدم خدماته المباشرة والمفتوحة طوال الوقت.

الجدير ذكره ان منظمة ماري ستوبس قد تأسست عام 1921م وجرى افتتاح مراكز لها في أكثر من 38 بلدا منها صنعاء، سيئون ، عدن (مركزين)، تعز والمكلا وجرى تسويق برنامجها في اليمن عام 2005م.

حضر حفل الافتتاح والحفل الخطابي أعضاء لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب وقيادات المجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا واتحاد عام نساء اليمن وكوادر مكاتب وزارة الصحة بالمحافظة وجموع من النساء المستفيدات من خدمات المنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى