مقتل ستة فلسطينيين واصابة اكثر من 28 في التوغل الاسرائيلي شرق خان يونس

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
ذكر شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية أمس الثلاثاء ان ستة فلسطينيين بينهم ناشطان ووالدة احدهما، قتلوا بنيران الجيش الاسرائيلي في عملية التوغل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما اصيب اكثر من 28 فلسطينيا بينهم تسعة بحالة الخطر في مجمل الهجمات الاسرائيلية.

وقال الطبيب معاوية حسنين المدير العام للاسعاف في وزارة الصحة لوكالة فرانس برس "ان ستة فلسطينيين استشهدوا بينهم اربعة ناشطين واثنان مدنيان واصيب 15 اخرون حالة اثنين منهم خطيرة في عمليات قصف واطلاق نار من قبل الجيش الاسرائيلي".

واعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي مساء أمس الثلاثاء ان "العملية التي بدأت صباحا انتهت مساء".. كما افاد مصدر طبي آخر ان مستشفى غزة الاوروبي استقبل ايضا خمسة جرحى.

وعصر أمس الثلاثاء شنت الطائرات الاسرائيلية غارتين على المنطقة نفسها ادت الى سقوط ثمانية جرحى.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان لوكالة فرانس برس ان "ثمانية فلسطينيين اصيبوا بجروح خمسة منهم بحال الخطر في غارتين اسرائيليتين نفذتهما الطائرات الحربية الاسرائيلية في الوقت نفسه ضد ناشطين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، الاولى ضد مجموعة من المقاومين والاخرى ضد سيارة كان يوجد فيها مقاومون شرق خان يونس".

وافاد شهود عيان "ان الجيش الاسرائيلي قام باعتقال ما يقارب 50 شخصا ويجري التحقيق معهم".

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "عمر الفرا العضو في كتائب القسام ووالدته صبحة استشهدا بصاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية على منزله في شرق خان يونس".

وكان الطبيب معاوية حسنين صرح لوكالة فرانس برس قبلا ان "محمد ابو مسامح (24 عاما) وابراهيم الشامي (40 عاما) استشهدا في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء"..وذكرت كتائب القسام ان ابو مسامح من اعضائها ايضا.

وافيد لاحقا ان قتيلين اضافيين سقطا هما مصعب ابو جامع (27 عاما) واحمد القرا (25 عاما) وهما ناشطان في كتائب القسام.

وقال شهود عيان ان اشتباكات عنيفة وقعت بين مقاتلين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي المدعوم باكثر من عشرين الية ومدرعة عسكرية خلال التوغل.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه "تحرك لمواجهة تهديدات ارهابية في المنطقة وخصوصا ضد انفاق ولمنع اطلاق صواريخ القسام".

واضاف ان ثلاث غارات جوية جرت خل العملية ضد "ناشطين مسلحين يشكلون تهديدا للقوات المسلحة".

وبذلك يرتفع الى 5815 عدد القتلى في اعمال العنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين منذ بدء الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 غالبيتهم من الفلسطينيين حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى