المنتخب المدرسي يعود من القاهرة والبطولة تنطلق الاثنين القادم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
عاد المنتخب الوطني المدرسي لكرة القدم مساء أمس إلى العاصمة صنعاء قادما من العاصمة المصرية القاهرة بعد أن أجرى معسكرا خارجيا بقيادة المدرب الوطني عمر باشامي , استعدادا لاستضافته منافسات البطولة العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم التي تجري في ملاعب أمانة العاصمة ومدينتي عدن وذمار خلال الفترة من 20 إلى 31 أغسطس الحالي بمشاركة 14 دولة عربية .

المنتخب خاض خلال المعسكر الخارجي ( 4 إلى 14 أغسطس ) بالقاهرة أربع مباريات تجريبية مع شباب أندية الزمالك وانبي وجولدي والشرقية للدخان بهدف الوقوف على مستويات اللاعبين والوصول إلى التشكيلة المناسبة للمنتخب .

وقد طلب المدرب عمر باشامي مؤخرا انضمام لاعب فريق الشباب من نادي الصقر بتعز محمد فاروق الذي يلعب في قلب الدفاع لتعزيز خط الظهر في المنتخب بعد نتائج معسكر القاهرة , ومن المقرر أن يستقر باشامي على التشكيلة النهائية للفريق خلال الفترة المتبقية لتقديم كشف يضم أسماء عشرين لاعبا للجنة الفنية وفقا للائحة البطولة.

إلى ذلك تتواصل حالياً التحضيرات الخاصة باستضافة وتنظيم منافسات بطولة المدارس العربية الثالثة لكرة القدم والتي تستضيفها بلادنا خلال الفترة من20 إلى 31 أغسطس 2007م بمشاركة 13 دولة عربية وتستضيفها في ثلاثة مجموعات ملاعب أمانة العاصمة ومدينتي عدن وذمار .

مدير البطولة أحمد حمود الحاج ومدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم أكد أن كافة التحضيرات تسير وفقاً للبرامج الموضوعة باتجاه استقبال ووصول فرق الوفود العربية بدءاً من يوم الخميس القادم.

رئيس لجنة حفل الافتتاح خالد العماري أكد جاهزية طيبة لبروفات حفل الافتتاح الجارية حالياً في صنعاء مشيرا إلى أن بروفة أساسية جرت الأحد الماضي في صالة نادي 22 مايو بالعاصمة صنعاء بحضور نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور ومدير البطولة أحمد حمود الحاج ورؤساء اللجان التحضيرية.

ويشارك في تقديم لوحة حفل الافتتاح 250 طالبا وطالبة يجسدون أوبريت غنائي استعراضي راقص عنوانه (( بناء أجيال السلام )) ينبذ العنف والتطرف والإرهاب ويدعو إلى المحبة والسلام .

رئيس اللجنة الإعلامية الزميل معاذ حمود الخميسي يواصل التحضيرات الخاصة بتنفيذ المراكز الإعلامية المصغرة في إطار كل ملعب من الملاعب التي تستضيف البطولة وهي ستاد الفقيد المريسي الدولي بالعاصمة صنعاء وستاد 22 مايو الدولي بعدن وستاد ذمار الدولي .

كما يتم التواصل مع القناة الفضائية اليمنية والقناة الثانية بخصوص عملية نقل بعض مباريات البطولة وفي مقدمتها مباريات المنتخب المدرسي الوطني , إضافة إلى التنسيق مع مختلف الصحف الرسمية والأهلية اليومية والرياضية المتخصصة والإذاعات المحلية بخصوص تغطية فعاليات وأحداث البطولة , وتحفيز جماهير الكرة اليمنية لمتابعة ومؤازرة المنتخب المدرسي اليمني في هذه البطولة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى