تغييرات في السلك الدبلوماسي الخارجي تشمل 11 سفيرا و55 دبلوماسيا

> «الأيام» عن «المؤتمر نت»:

> أكد مصدر مسئول في وزارة الخارجية أن اليمن سيجري خلال الأيام القادمة عددا من التغييرات في السلك الدبلوماسي الخارجي تشمل تعين عدد من السفراء في دول عربية وأجنبية .

وقال المصدر لـ«المؤتمرنت» إن التغيير سيشمل (11) سفيراً و(55) دبلوماسياً انتهت فترة عملهم بالإضافة إلى تعيين سفير لليمن في مملكة أسبانيا، التي يدير أعمال السفارة فيها حالياً القائم بالأعمال، دون أن يسمي المصدر السفير الذي سيتم تعيينه .

وبحسب المصدر فإن الخارجية اليمنية رشحت كلا من فيصل أمين أبو رأس سفيراً لليمن في لبنان، و عبد الرحمن خميس سفيراً لدى سلطنة عمان، وعبد الله المنتصر سفيراً في ماليزيا، وعبد الله حسين الدفعي سفيراً في الإمارات، و خالد راجح شيخ سفيراً في الكويت، وعبد الملك المعلمي سفيراً في الصين، ومحمد لطف الإرياني سفيراً في ألمانيا، وإبراهيم العدوفي سفيراً في سويسرا، ونجيب عبيد سفيراً في هولندا، و مروان نعمان سفيراً في اليابان، ولم يحدد المصدر سفير اليمن المقرر تعيينه في مملكة البحرين .

ومن المقرر أن يصدر قرار جمهوري خلال الأيام القادمة بتعيين السفراء المذكورين وذلك بعد أن توافق الدول المعنية على الترشيحات المقدمة من الجمهورية اليمنية، بحسب العرف الدبلوماسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى