بطولة انكلترا:مانشستر يونايتد يبحث عن فوزه الاول

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يبحث مانشستر يونايتد حامل اللقب عن فوزه الاول في الموسم الجديد عندما يحل ضيفا على بورتسموث اليوم الاربعاء في المرحلة الثانية من بطولة انكلترا لكرة القدم,وكان فريق «الشياطين الحمر» عجز عن هز الشباك بمواجهة ضيفه ريدينغ الاحد الماضي حيث سقط في فخ التعادل السلبي بسبب السد الدفاعي للضيوف.

ولم تكن نتيجة المباراة النقطة السلبية الوحيدة للفريق البطل، إذ تلقى ضربة موجعة تمثلت بتعرض مهاجمه الدولي واين روني لكسر في قدمه اليسرى، الامر الذي قد يبعده لشهر عن الملاعب.

وقال مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون: “يعاني روني من كسر في قدمه.. انها بالفعل ضربة قوية بالنسبة لنا لانه لن يكون بمقدوره الوقوف على قدمه، لقد كشفت الفحوصات بأنها إصابة جدية”.

الا انه رغم خيبة فيرغوسون، فإن غياب روني لا يفترض ان يفرز مشكلة هجومية بالنسبة له، وخصوصا وسط ترسانة المهاجمين الموجودة لديه، إذ إضافة إلى الفرنسي لويس ساها والنروجي المخضرم أولي غونار سولسكيار اللذين عاودا تمارينهما مع الفريق مؤخرا بعد تعافيهما من الاصابة، فإن الارجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل حديثا من وست هام يبدو جاهزا لأخذ مكان روني، بعكس البرازيلي اندرسون القادم من بورتو بطل البرتغال والذي لم يصل إلى الجهوزية التامة.

ويتوقع أن يكون اعتماد فيرغوسون الاساسي في المباراة المقبلة على الجناحين البرتغاليين كريستيانو رونالدو وناني، مع إمكان الاستعانة بلاعب الوسط أوين هارغريفز الذي لم يكن ضمن التشكيلة بالامس.

يذكر ان بورتسموث تعادل في مباراته الاولى مع دربي كاونتي 2-2.

ويخوض تشلسي غمار رحلة الى ريدينغ، وهو أشبه بالجريح الذي ينازع للوقوف من أجل إكمال مسيرته، وذلك بسبب تفاقم الاصابات ضمن صفوفه رغم أن الموسم في بدايته.

وسجل تشلسي فوزا مثيرا على برمنغهام 2-3 الاحد الماضي، وذلك بفضل لاعبيه الجديدين البيروفي كلاوديو بيتزارو والفرنسي فلوران مالودا والغاني مايكل إيسيان، إلا أن الاخير انضم إلى لائحة المصابين والتي تحوي أصلا أسماء المهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو وصانع الالعاب الالماني ميكايل بالاك والقائد جون تيري.

ويعاني ايسيان من اصابة في الركبة يتوقع ان تبعده عن المباراة امام ريدينغ، الا أن الاخبار السارة بالنسبة لمورينيو تختصر بعودة الهداف العاجي ديدييه دروغبا الذي شارك في الشوط الثاني الأحد الماضي.

وقال مورينيو: “(الفرنسي) كلود ماكيليلي استأنف التمارين و(البرتغالي) باولو فيريرا أيضا، لكن شفتشنكو وتيري وبالاك وواين بريدج لن يكونوا في عداد التشكيلة بكل تأكيد”.

ويفترض أن يجد مورينيو الحلول السريعة لمشكلاته، وخصوصا أنه على موعد لمواجهة ليفربول الأحد المقبل ضمن المرحلة الثالثة، علما أن تشلسي خاض بالأمس مباراته الـ64 على ملعبه “ستامفورد بريدج” من دون هزيمة، محطما بذلك الرقم القياسي المسجل بإسم ليفربول بين عامي 1978 و1981.

فيما تأجلت مباراتا ليفربول مع وست هام ونيوكاسل مع آرسنال لانشغال الاول والاخير بمباراتيهما في الدور الثالث التمهيدي من مسابقة دوري ابطال أوروبا، كما تأجلت مباراة استون فيلا مع بلاكبيرن لمشاركة الاخير في التصفيات التمهيدية لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

ويلعب في المباريات الأخرى، برمنغهام مع سندرلاند، وفولهام مع بولتون، ومانشستر سيتي مع دربي كاونتي، وويغان مع ميدلزبره.

بطولة العالم للاندية: بلاتر يجدد عضوية 4 أعضاء في اللجنة المنظمة بينهم 3 عرب

قرر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر تجديد عضوية أربعة أعضاء من أصل 13 عضوا في اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للأندية بينهم 3 عرب هم السعودي طلال آل الشيخ والتونسي سليم شيبوب والمغربي محمد أوزال.

وقال بلاتر في افتتاح اجتماع اللجنة في زيوريخ ان أعضاء اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للاندية يعدون من نخبة خبراء الرياضة إذ تشمل رؤساء اتحادات قارية ورؤساء أندية عالمية مشيرا إلى أن خبراتهم المتنوعة والعريقة ستثري البطولة وستسهم في تحقيق نجاحات جديدة لها.

وطالب بلاتر خلال استعراضه البطولات الماضية، اللجنة بإيجاد الحلول اللازمة لعدم تقابل ناديين من الدولة ذاتها في المباراة النهائية كما حدث في النسخة الأولى حين نال كورينثيانز البرازيلي اللقب على حساب مواطنه فاسكو دا غاما.

وأقرت اللجنة خلال الاجتماع مشاركة سبعة فرق في البطولة المقبلة على أن يكون الفريق السابع من الدولة المنظمة للبطولة وهو ما يعني أن النسخة الحالية ستشهد مشاركة ناديين من القارة الآسيوية في حال فوز ناد ياباني بمسابقة دوري أبطال آسيا بحيث يشارك الوصيف في البطولة.

كما أقرت اللجنة في هذه الحالة مواجهة النادي المنظم مع بطل آسيا في المرحلة الثانية لضمان عدم وصول فريقين آسيويين إلى نهائي البطولة، وأطلعت اللجنة على تقرير عن الملاعب التي ستقام عليها البطولة وهي طوكيو ويوكوهاما وتويوتا الذي يعد أحد أحدث الملاعب العالمية.

وقررت اللجنة زيادة المكافآت المالية للبطولة إلى 16 مليون دولار بحيث ينال الأول خمسة ملايين دولار مقابل 4 للثاني و5ر2 للثالث و2 للرابع، فيما ينال صاحبا المركزين الخامس والسادس مليون دولار لكل منهما، أما صاحب المركز الاخير فينال نصف مليون دولار.

وحددت اللجنة أرقام اللاعبين من 1 إلى 23 مع منح اللاعبين الذي يرتدون أرقاما أعلى في منافسات دولهم المحلية أحقية ارتداء أرقام أعلى شريطة تقديم طلب رسمي مسبق لاستثناء اللاعبين الذين يرغبون في ذلك.

وسيشارك في النسخة المقبلة التي ستقام في طوكيو خلال الفترة من السابع حتى الرابع عشر من ديسمبر المقبل كل من ميلان الأيطالي وبوكا جونيور الارجنتيني وكوباشروكا المكسيكي ويونايتد النيوزيلندي بالإضافة إلى بطلي آسيا وأفريقيا ونادي الدولة المنظمة.

من جهته، ثمن آل الشيخ عطاء الأعضاء الذين تم تجديد عضويتهم مشيدا بما قدموه من عمل وجهد خلال الفترة الماضية مؤكدا أن التجديد يأتي في إطار تقدير الاتحاد الدولي لجهودهم التي بذلوها خلال الفترة الماضية.

وأوضح آل الشيخ أن اللجنة أرجأت العمل بالتوصيات المسبقة بتنظيم البطولة خارج اليابان إلى عام 2009 على أن تقام البطولتان المقبلتان في اليابان مبينا أن البطولة ما بعد المقبلة ستقام خلال الفترة من 12 إلى 21 ديسمبر 2008.

وأكد آل الشيخ أنه من المنتظر أن يتم خوض تجربة الهدف الالكتروني في البطولة المقبلة والذي سيتم من خلاله متابعة تجاوز الكرة للمرمى من عدمها بواسطة خط الكتروني يقوم بتحديد ذلك ويتم الاعتماد عليه في إختيار القرار.

وأعرب آل الشيخ عن تمنياته بالتوفيق للفرق العربية المشاركة في البطولتين الآسيوية والأفريقية من أجل الوصول إلى نهائيات البطولة القارية مؤكدا أن فرص الفرق العربية المشاركة في آسيا عالية في ظل إمكانية مشاركة الوصيف في حال فوز فريق ياباني بالبطولة.

يذكر أن الاجتماع المقبل للجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للاندية سيقام قبل البطولة بيومين في طوكيو في الخامس من ديسمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى