ملثم يضع الإشارات على مشاهد القبور في العثماني والممدارة وآخرون يعبثون برفات الموتى

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
رفات الموتى المنبوشة
رفات الموتى المنبوشة
عبر عدد كبير من أهالي مناطق الممدارة وكود العثماني والمحاريق بمديرية الشيخ عثمان محافظة عدن، والمواطنون الذين يصلون إلى مقبرتي العثماني والممدارة، عن غضبهم واستنكارهم لأعمال العبث والتخريب المتعمدة التي تتعرض لها قبور الموتى ومشاهدها وكذا نبش رفات الموتى.

وأكد مواطنون لـ «الأيام» أن العديد من قبور الموتى قد تعرضت للهدم وإزالة مشاهدها، ويقوم بها أشخاص يأتون إلى المقبرتين في أوقات محددة يضعون في البداية علامة (×) على مشهد القبر، وفي وقت لاحق أخذوا يشرعون بتكسير المشاهد التي سبق أن حددوا علامات الهدم لها.

وكشف لـ «الأيام» القبار محمد بن محمد قاسم، مسؤول مقبرة الممدارة عن مشاهدته شخصا ملثما يأتي في ساعات الصباح الأولى إلى المقبرة لتكسير وهدم القبور. وقال: «لقد قمت مع بعض المواطنين بملاحقته في أحد الأيام إلا أنه فر هاربا إلى خارج المقبرة».

العلامات التي وضعت على القبور
العلامات التي وضعت على القبور
من جهة أخرى علمت «الأيام» أن قسم شرطة 22 مايو بالممدارة ألقى القبض على مواطن يسكن بالقرب من مقبرة الممدارة لقيامه باستحداثات فيها والتوسع في البناء والحفر داخل المقبرة في أوقات الليل، كما يقوم بنبش القبور وإخراج رفات الموتى، وحتى لا يكتشف أمره يستخدم الأتربة والطوب في تشييد مسكنه.

وذكر مواطنون في المنطقة أن أعمال العبث التي تجري في مقبرة الممدارة ناتجة عن عدم تسويرها وعدم توفر إنارة فيها، فيما شرع فاعل خير مؤخرا بوضع أساسات تحيط بالمقبرة من جهتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى