المعارض السوري انور البني يهدد بالاضراب عن الطعام

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان المحامي والناشط السوري المسجون انور البني هدد بالاضراب عن الطعام احتجاجا على "الارهاب النفسي" الذي يتعرض له.

وذكرت المنظمة غير الحكومية القريبة من المعارضة السورية في بيان صدر من مقرها في لندن أمس الأربعاء ان "المعارض والناشط السوري انور البني هدد بالاضراب عن الطعام والماء حتى الموت بسبب حملة الارهاب النفسي التي يتعرض لها" مشيرا الى تعرضه للشتم والتهديد بالحبس الانفرادي في سجن عدرا القريب من دمشق.

واستنكر المرصد "بشدة الاعتداء المتكرر" على البني محملا ضابط امن سجن عدرا "مسؤولية اي عمل يؤدي بالضرر الجسدي او النفسي على حياته".

وكانت محكمة الجنايات في دمشق حكمت على البني (48 عاما) في 24 حزيران/يونيو بالسجن لمدة خمس سنوات وبدفع غرامة مالية قدرها مئة الف ليرة سورية بتهمة "نشر انباء كاذبة من شأنها ان توهن نفسية الامة".

واعتقل البني في ايار/مايو 2006 مع تسعة معارضين اخرين بعد توقيع اعلان "بيروت-دمشق، دمشق-بيروت" الذي دعا الى اصلاح العلاقات بين لبنان وسوريا.

وطالب المرصد في البيان "السلطات السورية بالافراج الفوري وغير المشروط عن جميع معتقلي الرأي والضمير وفي مقدمتهم البروفسور عارف دليلة وميشيل كيلو وكمال اللبواني وأنور البني وفائق المير" وهم ناشطون معتقلون في سجن عدرا المركزي ايضا،داعيا الى "اطلاق الحريات العامة وكف يد الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى