لجنة ملاك الأراضي الزراعية بعدن إلى فخامة رئيس الجمهورية:بحق ما ولاكم الله علينا أن تسرعوا في إنصافنا قبل أن نقع في دوامة الثقوب السوداء

> عدن «الأيام» خاص:

> تسلمت «الأيام» رسالة من لجنة ملاك الأراضي الزراعية عدن- لحج موجهة إلى فخامة رئيس الجمهورية ووقع عليها 661 شخصاً، فندت المشاكل والمعوقات التي تواجه ملاك الأراضي الزراعية، ويطالبون فيها بإنصافهم.. وفيما يلي نص الرسالة:

«فخامة الأخ القائد الرمز علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

نرفع إلى فخامتكم هذا التظلم حيث رأينا نحن لجنة ملاك الأراضي الزراعية بعد اللقاء الذي تم بيننا وبين الأخ محافظ محافظة عدن أن نوضح لفخامتكم ما يلي:

-1 أن مشكلة الأراضي قد وصلت إلى حد يعيق الاستثمار ويسيء إلى سمعة البلد.

-2 أن حرمان الملاك من حقوقهم الدستورية في اللجوء إلى القضاء وتسجيل أراضيهم وفق القانون وحقهم في تخطيطها والعمل فيها قد أفرز مشاكل مركبة لها انعكاس سلبي على البلد.

-3 أن تدخل هيئة أراضي الدولة في القضاء وتنصيب نفسها موجهاً للقضاء في حقوق الملاك يعد جريمة دستورية يعاقب عليها القانون.

-4 أن الاعتداءات المستمرة من المساحة العسكرية والمؤسسة الاقتصادية وهيئة الأراضي قد تجاوزت كل حد وأن استقواءهم على حقوق المواطنين بسلطة الدولة يعد انتهاكاً للقوانين وخرقاً للدستور وتكريساً لسياسة تعطيل القوانين وتفعيل سياسة العسكر والشيول.

-5 أن قانون أراضي وعقارات الدولة قد حدد ما هي أراضي الدولة وهذا ما يصر على مخالفته فرع الهيئة في عدن ويصر على العمل بالقوانين الشطرية سيئة الذكر التي أممت حق الملاك وسلبت الأرض منهم.

-6 أن اللجنة التي تشكلت للنظر في قضايا الأرض بدلاً عن القضاء هي لجنة خصم وليس فيها ذرة من الحيادية، وهي تتكون من الجهات التي تقوم بالاعتداء على أراضي المواطنين وتهدم آبارهم ومبانيهم وهي سبب تفاقم المشكلة.

فخامة الرئيس:

نرفع لكم تظلمنا بعد أن زادت معاناتنا وتجاوزت كل حد وبعد أن طفح الكيل من الممارسات غير القانونية وغير الإنسانية وغير الأخلاقية التي تقوم بها الجـهات المذكورة سلفاً.

وتصديراً لذلك نطلب من فخامتكم التوجيه إلى محافظ محافظة عدن لإنصافنا بالعمل على:

-1 وقف جميع الاعتداءات والتصرفات ضد أراضي الملاك من كافة الجهات الحكومية (المساحة العسكرية، المؤسسة الاقتصادية، هيئة الأراضي) وجهات حكومية أخرى.

-2 تعويض الملاك عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابتهم من جراء الاعتداءات والانتهاكات غير القانونية ضد أراضيهم وممتلكاتهم ومحاسبة المتسببين فيها.

-3 إلغاء القرارات الصادرة عن اللجنة الخصم التي تعمل بقوانين التأميم ولا تعمل بقوانين دولة الوحدة وإلغاء كل ما ترتب عليها ومحاسبة أعضاء اللجنة على ذلك.

-4 الالتزام بتطبيق القوانين النافذة ومحاسبة المسئولين الذين يقومون بتفسير القوانين بحسب أمزجتهم.

-5 في حالة الخلاف بين الملاك والجهات الحكومية يتم اللجوء إلى القضاء.

-6 نقسم بالله العظيم رافع السماء بلا عمد بأن الاستثمار الحقيقي لن نراه إلا بعد أن نأمن على حقوقنا نحن أبناء الوطن.

فخامة الرئيس:

نرفع إليكم تظلمنا هذا مع طلبنا منكم بحق ما ولاكم الله علينا أن تسرعوا في إنصافنا قبل أن نقع في دوامة الثقوب السوداء التي ننزلق إليها بأفعال لجنة التأميم.

وفقكم الله إلى ما فيه الخير والسداد للبلاد والعباد.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى