بالاك في مقدمة النجوم الألمان الغائبين عن موقعة «ويمبلي» الودية

> فرانكفورت «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
سيكون صانع ألعاب تشلسي الانكليزي ميكايل بالاك في مقدمة النجوم الألمان الذين سيغيبون عن مباراة منتخب بلادهم الدولية الودية مع نظيره الانكليزي الاربعاء المقبل على ملعب «ويمبلي» بحلته الجديدة.

ولم يتعاف بالاك من إصابة في كاحله تعرض لها في أبريل الماضي، لينضم بالتالي إلى أفضل لاعب في ألمانيا ماريو غوميز نجم شتوتغارت بطل الدوري المحلي، وثنائي خط وسط فيردر بريمن تورستن فرينغز وتيم بوروفسكي.

ويغيب عن المنتخب الذي سيجتمع غدا الأحد في فرانكفورت قبل السفر الثلاثاء إلى لندن، ثنائي بايرن ميونيخ لوكاس بودولسكي والشاب يان شلاودراف لأنهما لم يتعافيا من الإصابة بشكل كامل، إلا أن لوف لن يواجه مشكلة في خط المقدمة في ظل وجود مهاجم شالكه كيفن كورانيي وهداف بايرن ميونيخ الجديد ميروسلاف كلوزه.

وفي ظل غياب ثلاثي خط الوسط لجأ المدرب يواكيم لوف إلى ثنائي شتوتغارت سامي خضيرة وسيردار تاشي اللذين ينضمان إلى المنتخب الاول للمرة الاولى، بعد أن لعبا دورا أساسيا في فوز فريقهما باللقب المحلي الموسم الماضي.

كما انضم إلى تشكيلة المنتخب بيوتر تروشوفسكي لاعب وسط هامبورغ، إلا أن خيار لوف الاول لشغل مراكز خط الوسط سيكون باستيان شفاينستايغر من بايرن ميونيخ والقائد بيرند شنايدر من باير ليفركوزن وتوماس هيتسلسبرغر من شتوتغارت.

وتقدم ألمانيا عروضا مميزة في التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا 2008، وكانت فازت في مباراتيها الأخيرتين على سان مارينو (6/صفر) وسلوفاكيا (1-2) في يونيو الماضي، وستحل ضيفة خلال الشهرين المقبلين على ويلز وجمهورية إيرلندا.

وهنا اللاعبون: - للمرمى: ينز ليمان (أرسنال الانكليزي) وتيمو هيلدبراند (شتوتغارت) - للدفاع: ارنه فريدريك (هرتا برلين) وكليمنس فريتس وبير مرتيساكر (فيردر بريمن) وكريستوف ميتسلدر (ريال مدريد الاسباني) وفيليب لام ومارسيل يانسن (بايرن ميونيخ) وسيردار تاسجي (شتوتغارت)- للوسط: روبرت هيلبرت وتوماس هيتسلسبرغر وسامي خضيرة (شتوتغارت) وبيرند شنايدر (باير ليفركوزن) وبيوتر تروشوفسكي (هامبورغ) وباستيان شفاينستايغر (بايرن ميونيخ) - للهجوم: باتريك هيلمس (كولن) وميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) وكيفن كورانيي (شالكه) وستيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن).

عودة هنري وفييرا وتريزيغيه وميكسيس إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي

عاد نجم برشلونة الأسباني الجديد تييري هنري ولاعب وسط انتر ميلان الايطالي باتريك فييرا إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي الذي استدعى مدربه ريمون دومينيك 35 لاعبا للمباراتين الدوليتين الوديتين مع سلوفاكيا في 21 و22 أغسطس المقبل.

وتضمنت تشكيلة دومينيك التي ستتألف من منتخبين «اي» و«بي» يخوض كل منهما مباراة، مهاجم يوفنتوس الايطالي دافيد تريزيغيه الذي يعود إلى صفوف وصيف مونديال ألمانيا لأول مرة منذ 7 فبراير الماضي حيث خاض آخر مباراة له أمام الارجنتين وديا (صفر/1).

وشكل استدعاء تريزيغيه وميكسيس مفاجأة، خصوصا أنهما انتقدا في الايام الاخيرة دومينيك بشدة، بحيث اعتبره الاول أنه أساء إلى فرنسا وإلى كرة القدم بسبب تصريحاته حول إيطاليا والمباريات المغشوشة، فيما وصفه الثاني بـ(الشخص البغيض).

وكان دومينيك قال في تصريح لصحيفة «لو بارسيان» أن الايطاليين اشتروا حكم مباراة منتخب شباب بلادهم مع فرنسا عام 1999 خلال تصفيات أولمبياد سيدني 2000، متطرقا إلى فضائح الدوري الايطالي بقوله أن هناك مباريات «مدبرة» في الكرة الايطالية.

وانتقد تريزيغيه في حديث إلى صحيفة «لا ستامبا» الايطالية تصريح دومينيك قائلا «يا للعار لقد أساء دومينيك إلى فرنسا وأكثر من ذلك إلى كرة القدم».

وهنا اللاعبون: - للمرمى: ميكايل لاندرو (باريس سان جرمان) وسيباستيان فراي (فيورنتينا الايطالي) واورليك راميه (بوردو) وتيدي ريشير (سوشو) - للدفاع: اريك ابيدال (برشلونة الاسباني) وانطوني ريفايير وسيباستيان سكيلاتشي وفرنسوا كليرك (ليون) وجان الن بومسونغ وجوناثان زيبينا (يوفنتوس) وباتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الانكليزي) ووليام غالاس وباكاري سانيا (أرسنال الانكليزي) وليليان تورام (برشلونة) وغايل جيفي (مرسيليا) وفيليب ميكسيس (روما) - للوسط: ابو ديابي وماتيو فلاميني (أرسنال الانكليزي) والو ديارا (بوردو) وجيريمي تولالان (ليون) ولاسانا ديارا وكلود ماكيليلي (تشلسي الانكليزي) وسمير نصري (مرسيليا) وريو مافوبا (فياريال الاسباني) وجيروم روتن (باريس سان جرمان) وباتريك فييرا (انتر ميلان) - للهجوم: نيكولا انيلكا (بولتون الانكليزي) وكريم بنزيما (ليون) وجيمي بريان (رين) وجبريل سيسيه (مرسيليا) وتييري هنري (برشلونة) وفلوران مالودا (تشلسي) وفريديريك بيكيون (موناكو) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني) ودافيد تريزيغيه (يوفنتوس).

وسيحدد دومينيك أسماء المنتخبين «اي» و«بي» الإثنين المقبل.

عودة فان نيستلروي إلى تشكيلة هولندا بعد غياب نحو عام

أعلن مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم ماركو فان باستن أمس الجمعة تشكيلة من 20 لاعبا للمباراة الدولية الودية ضد سويسرا الاربعاء المقبل في جنيف ضمت إسم مهاجم ريال مدريد بطل اسبانيا رود فان نيستلروي لأول مرة منذ نحو عام.

وتأتي عودة فان نيستلروي الذي قدم موسما طيبا مع الفريق الملكي وتوج هدافا للبطولة الاسبانية، على حساب هداف اياكس امستردام يان كلاس هونتيلار.

وكان فان نيستلروي على خلاف مع فان باستن الذي لم يضمن له بأن يكون أساسيا في تشكيلته، فلم يتم استدعاؤه بعد مونديال 2006 في المانيا.

تشكيلة أسبانيا للمباراة الودية ضد اليونان من دون راؤول

خلت التشكيلة التي أعلنها مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم لويس اراغونيس أمس الجمعة لمواجهة اليونان وديا الأربعاء المقبل مرة جديدة من إسم مهاجم ريال مدريد بطل الدوري راؤول غونزاليز، إضافة إلى زميله السابق في فريق العاصمة ومهاجم فالنسيا حاليا فرناندو موريانتس.

وضمت التشكيلة الجديدة 18 لاعبا منهم مهاجم اسبانويل لويس غارسيا، وشهدت عودة المدافعين ماريانو بيرنيا وخوانيتو وبابلو لتعويض غياب كارليس بويول وخافي نافارو المصابين.

ويأمل اراغونيس باستخلاص العبر من هذا اللقاء الودي قبل المباراتين الحاسمتين ضمن تصفيات كأس اوروبا 2008 ضد ايسلندا ولاتفيا في 8 و12 سبتمبر على التوالي.

وهنا اللاعبون: - للمرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه مانويل رينا (ليفربول الانكليزي) - للدفاع: سيرجيو راموس (ريال مدريد) وكارلوس مارشينا (فالنسيا) وخوانيتو (ريال بيتيس) وبابلو وماريانو بيرنيا (اتلتيكو مدريد) - للوسط:فرانشيسك فابريغاس (أرسنال الانكليزي) وخافي هرنانديز واندريس اينييستا (برشلونة) وخابي الونسو (ليفربول) ودافيد سيلفا ودافيد البيلدا وخواكين سانشيز (فالنسيا) - للهجوم: دافيد فيا وميغيل انخل انغولو (فالنسيا) وفرناندو توريس (ليفربول) ولويس غارسيا (اسبانيول).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى