تتنافس على ميدالياتها 14 دولة ..اليوم.. انطلاق البطولة العربية لشباب وأشبال الجودو

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
تنطلق صباح اليوم على صالة نادي بلقيس للبنات منافسات البطولة العربية الثامنة للشباب والثانية عشرة لأشبال الجودو (بطولة الأقصى الثالثة) التي تستضيفها بلادنا وينظمها الاتحاد العام للجودو خلال الفترة من 19-17 من الشهر الجاري بمشاركة 14 دولة هي:

السعودية، قطر،الجزائر، فلسطين، العراق، سوريا، الامارات، الكويت، لبنان، ليبيا، الاردن، مصر، جيبوتي، إلى جانب بلادنا الدولة المستضيفة.

ويتنافس المشاركون البالغ عددهم 124 لاعبا ولاعبة في اوزان مختلفة، حيث يتنافس الشباب في الاوزان: (55، 60، 66 ، 73، 81، 90، 100، + 100) وتتنافس الشابات في اوزان (48، 52، 57، 63) ويتنافس الاشبال (بنين) في الاوزان (34، 38، 42، 46، 50، 55، 60، 66) فيما وتتنافس الشبلات في الاوزان (32، 36، 40، 44، 48، 52، 57).

شاهر: جاهزون للانطلاق

المهندس نعمان شاهر، رئيس الاتحاد العام للجودو أكد ان الاتحاد واللجنة المنظمة أنهيا كافة الجوانب الفنية والادارية والتنظيمية لانطلاق البطولة صباح اليوم، بعد أن توفرت كل عوامل النجاح من خلال دعم ورعاية وزارة الشباب والرياضة وفي المقدمة الاخ حمود عباد وزير الشباب.

وأضاف:«تأتي استضافتنا لهذه البطولة بعد أن حققنا النجاح وأكدنا ان ثقة الاتحاد العربي كانت في محلها من خلال التميز في البطولات السابقة التي حالفها النجاح فنيا وتنظيميا».

مشيرا إلى أن«لاعبي ولاعبات منتخباتنا للاشبال والشباب والفتيات قد وصلوا الى الجاهزية المطلوبة بعد المعسكرات المتواصلة التي أقامها الاتحاد في الفترة الماضية تحت قيادة المدرب الوطني علي حرازي وبإشراف من الكابتن صلاح الحميدي».

واختتم حديثه بالقول:«لا شك أن البطولة العربية هذا العام ستشهد تنافسا كبيرا خاصة في فئة الشباب نظرا لمشاركة دول من أفريقيا كالجزائر بطل الدورة الافريقية الاخيرة ووصيفتها مصر، وأملنا كبير بلاعبينا في تحقيق مركز متقدم وأتمنى طيب الاقامة للأشقاء العرب في بلدهم الثاني».

البطولة السابعة

البطولة السابعة أحرزت لقبها سوريا التي كانت مستضيفة لها وكانت مشاركتنا فيها رمزية فقط حيث شاركنا بثلاثة لاعبين فقط، ورغم ذلك أحرزنا ميدالية برونزية فيما أحرزت مصر لقب البطولة الحادية عشرة للأشبال التي استضافتها العام الماضي، في حين تجتمع هاتان البطولتان هذا العام في صنعاء لأول مرة.

رقم صعب

لعبة الجودو في بلادنا تطورت كثيرا في السنوات الماضية وأصبحت منافسا وبقوة في البطولات العربية والقارية، نظرا للتخطيط السليم لاتحاد اللعبة الذي أثمر اتساع رقعة اللعبة محليا والانطلاق للتحليق خارجيا.

انجازات الجودو كثيرة وأصبحنا رقما صعبا على المستوى العربي في فترة قصيرة ولعل إحرازنا للمركز الاول في بطولة تحت سن 17 التي استضفناها العام الماضي خير دليل.

أسماء لاعبي منتخبنا الوطني

فئة الشباب ذكور:

فتحي حمود ثعيل، محمد حسن عربي، وليد رزق الكبزري، علي محسن خصروف، حسين حزام الجراح، مصطفى خصروف.

فئة الاشبال ذكور:

موسى فازع، محمد العواضي، عبدالله الذبحاني، عبدالرحمن عنتر، مفيد ردمان، محمد الحمزي، علي الغصيني، إياد عبدالملك.

فئة الأشبال (إناث):

منار محمد هزاع الكوري، مريم ناظم أحمد، بلقيس محمد علي النوم، ريم عبدالله عتيق، أفراح منصور سعد.

فئة الشباب (إناث):

غادة عبدالله عتيق، منى ابراهيم محمد بادي، وأروى طارق آدم الياس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى