الهلال يهزم الأهلي بثلاثية ويجعله مهددا بالخروج من دور الثمانية بدوري الأبطال

> الخرطوم «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

> أصبح فريق الأهلي المصري مهددا بالخروج من دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما خسر أمام مضيفه الهلال السوداني صفر/3 أمس الأحد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية.

وكان أسيك أبيدجان الإيفواري قد تغلب على الترجي التونسي 2/صفر في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة أيضا في وقت سابق أمس.

ورفع الهلال رصيده إلى تسع نقاط ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف الأهلي يليه أسيك أبيدجان برصيد سبع نقاط والترجي التونسي برصيد أربع نقاط.

وقد يخرج الأهلي من البطولة في حالة هزيمته في مباراته المقبلة أمام أسيك وفوز الهلال على الترجي في الجولة السادسة من مباريات المجموعة.

وكان الأهلي قد تغلب على الهلال 2/صفر ذهابا باستاد القاهرة الدولي ولكن الفريق السوداني رد له الصاع صاعين في السودان.

وجاءت الأهداف الثلاثة للهلال في الشوط الثاني وأحرزها داري أوكان وحسن إسحق وجوديون في الدقائق 58 و68 و87.

وبدأ الفريق السوداني المباراة بشكل حماسي وشكل خطورة على مرمى الأهلي منذ البداية حيث سدد علاء الدين جبريل كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة ولكن عصام الحضري حارس مرمى الأهلي تصدى لها.

ومع المحاولات الهجومية الجادة لم يهمل الهلال خط دفاعه حيث أحبط عدة هجمات للأهلي كما تألق حارس مرمى الفريق السوداني وتصدى لأكثر من كرة خطيرة.

وفي الدقيقة 28 مرر هيثم مصطفى كرة متقنة إلى زميله كليتشي الذي سددها تجاه مرمى الأهلي ولكن الحضري كان متيقظا.

وحصل الأهلي على ضربة حرة في الدقيقة 36 تقدم النجم محمد أبو تريكة لتسديدها ولكن حارس مرمى الهلال تصدى لها.

واستمر الفريقان في محاولاتهما التهديفية حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ولكنها دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني أحبط الحضري هجمة خطيرة للهلال السوداني ، الذي استغل بعض الثغرات في دفاع الأهلي ، بينما أهدر أحمد السيد فرصة خطيرة للأهلي عندما تلقى تمريرة عرضية من أبو تريكة ولكنه سدد الكرة برأسه خارج الشباك.

وظل التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 58 حيث تقدم الهلال بهدفه الأول وسجله داريو كان بمساعدة زميله يوسف محمد.

وبعدها أصيب أبو تريكة إثر التحام مع لاعب من الهلال وخرج من المباراة وأشرك البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي اللاعب أسامة حسني بدلا منه.

ودعم الهلال تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 68 وسجله حسن إسحق من تسديدة رائعة بقدمه اليسرى.

وبعدها لجأ الأهلي إلى تكثيف هجماته سعيا للتعويض ودفع جوزيه باللاعب وائل جمعة بدلا من محمد بركات ولكن الهلال ظل متفوقا خاصة من الناحية الهجومية.

وسدد وائل جمعة كرة قوية في الدقيقة 84 ولكنها مرت بجوار القائم ليفقد الأهلي الأمل في الخروج بأي نصيب من نقاط المباراة.

وزادت محنة الأهلي عندما أضاف جوديون الهدف الثالث للفريق السوداني في الوقت القاتل من المباراة لتنتهي بهزيمة مهينة للفريق المصري حامل لقب البطولة.

النجم الساحلي التونسي يحتل صدارة مجموعته

ضمن فريق النجم الساحلي التونسي احتلال المركز الأول في المجموعة الأولى بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله مع ضيفه الجيش الملكي المغربي سلبيا مساء أمس الأول السبت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرتفع رصيد النجم الساحلي إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة بفارق أربع نقاط أمام الإتحاد الليبي صاحب المركز الثاني.

كذلك رفع الجيش الملكي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف شبيبة القبائل الجزائري.

كأس الاتحاد الافريقي: فوز دولفين وكوارا على الاسماعيلي والمريخ كالابار

فاز دولفين النيجيري على ضيفه الاسماعيلي المصري 2/صفر أمس الاحد في كالابار في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل ايدوو اولايا (47) وفيكتور ايزيجي (90) هدفي دولفين الذي حقق فوزه الثاني، مقابل خسارة واحدة، فرفع رصيده الى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن المريخ السوداني الذي خسر في ايلورين امام مضيفه كوارا يونايتد النيجيري بهدف للنيجيري ايندورانس ايداهور (30)، مقابل هدفين لفيليكس اوبادا (47) وديفيد ابيدوي (80).

اما الاسماعيلي فتجمد رصيده عند نقطتين حصل عليهما من تعادله مع المريخ 1-1 وكوارا بالنتيجة ذاتها، وأصبح في وضع حرج لانه يتذيل المجموعة التي يتأهل منها فريقان الى الدور نصف النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى