رالي المانيا: لوب يتوج باللقب للمرة السادسة على التوالي

> تريفيز (المانيا) «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

> توج بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين بلقب رالي المانيا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات، للمرة السادسة على التوالي بعد انتهاء منافسات اليوم الثالث الاخير الذي شهد 5 مراحل خاصة امتدت لمسافة 81ر62 كلم.

واكد لوب تفوقه المطلق على الطرقات الالمانية الاسفلتية.

اذ فاز بجميع نسخات هذا الرالي الذي ادرج على الروزنامة العالمية عام 2002، محققا فوزه الخامس لهذا الموسم بعد راليات مونتي كارلو والمكسيك والبرتغال والارجنتين، ومعززا الرقم القياسي العالمي من حيث عدد الانتصارات المسجلة باسمه بعدما ظفر اليوم بفوزه الثالث والثلاثين في مسيرته.

وقطع لوب مسافة الرالي الذي تألف من 19 مرحلة خاصة امتدت لمسافة 27ر356 كلم، بزمن 5ر27ر27ر3 ساعات، متقدما بفارق 3ر20 ثانية على البلجيكي فرنسوا دوفال الذي شارك في اول سباق له لهذا الموسم على متن سيتروين كسارا ومع فريق كرونوس ريسينغ، و1ر19ر1 د على الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد.

وحل الفنلندي الاخر ماركوس غرونهولم سائق فورد في المركز الرابع بعدما تعرض لحادث في المرحلة الاخيرة، ما جعله يتخلى عن المركز الثاني الذي كان بحوزته لمصلحة دوفال الذي حقق عودة ناجحة وتألق اليوم بفوزه بالمركز الاول خلال المراحل الخاصة الخمس التي اقيمت في اليوم الاخير، علما انه كان اول ايضا في المرحلتين الثالثة والخامسة خلال اليوم الاول.

ولم تحسم نتيجة غرونهولم نهائيا بانتظار قرار مراقبي السباق، اذ ان على الفنلندي ان يعبر خط النهاية للمرحلة التاسعة عشرة الاخيرة في الوقت المحدد وبالاطارات الاربعة دون مساعدة اي تقني او متفرج، بعد ان فقد احد اطارات سيارته الخلفية عند تعرضه للحادث.

وبانتظار قرار مراقبي السباق المتوقع بعد ساعات قليلة، حافظ غرونهولم الذي فاز بمرحلة خاصة وحيدة (التاسعة)، على صدارة الترتيب العام بفارق 8 نقاط عن لوب الذي فاز بخمس مراحل خاصة، عوضا عن 13 نقطة .

كانت تفصل السائقين قبل هذا الرالي، فيما عزز هيرفونن مركزه الثالث برصيد 63 نقطة.

الونسو يرفض “محادثات صلح” مع زميله هاميلتون ما يرجح رحيله عن ماكلارين

تلقت مساعي البريطاني رون دينيس مدير ماكلارين مرسيدس بعقد صلح بين سائقي الفريق بطل العالم الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني لويس هاميلتون متصدر ترتيب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، ضربة اضافية بعدما رفض الاول “محادثات صلح” مع زميله الشاب.

وذكرت صحيفة “ماركا” الاسبانية ان هاميلتون ومديره دينيس يتواجدان حاليا في رحلة بحرية استجمامية في جزيرة مينوركا الاسبانية على متن يخت رجل الاعمال السعودي الاصل منصور عجه الذي ساهم مع دينيس في اطلاق فريق ماكلارين، وهو احد المساهمين الاساسيين في الفريق حاليا. وكان هاميلتون اول من انضم الى عجه على متن يخته الفخم “كوغو” (72 مترا) قبل ان يلحق به دينيس ويطلب من الونسو الانضمام اليهما بهدف تهدئة الاجواء بين الزميلين اللذين ارتفعت حدة التشنج بينهما، خصوصا بعد الحادثة التي حصلت في سباق جائزة المجر الكبرى في 5 الشهر الحالي.

حيث احرز هاميلتون المركز الاول مستفيدا من معاقبة الاتحاد الدولي زميله الاسباني بحرمانه من الانطلاق من المركز الاول وارجاعه الى المركز السادس بسبب اعاقته للبريطاني “المبتدىء” خلال التجارب الرسمية.

وكان دينيس يأمل ان يتوصل السائقان الى اتفاق يقضي ب”السلم” بينهما حتى نهاية الموسم، الا ان الونسو رفض العرض دون ان يؤثر ذلك على مواصلته الرحلة البحرية الاستجمامية.

ويعتبر موقف الونسو اشارة واضحة على ان الاسباني سيترك الفريق البريطاني-الالماني في نهاية الموسم مع ان عقده معه يمتد الى 2009. وكتبت “ماركا” عن الموضوع “يبدو ان الطلاق نهائي وفرص المصالحة اصبحت بعيدة جدا. ان الوضع المتأزم جدا بين الونسو وسائر اعضاء ماكلارين مرسيدس لم يتحسن على ما يبدو خلال الاسبوع الماضي”. وقد ذكرت بعض التقارير ان الونسو قد يعود الى فريقه السابق رينو الذي وضعه على خارطة الالقاب العالمية في العامين الماضيين، او قد يتحول الى بي ام دبليو ساوبر التي لم تمدد عقد سائقها ومواطنها نيك هيادفيلد، او فيراري .

حيث سيقود الى جانب الفنلندي كيمي رايكونن وبدلا من البرازيلي فيليبي ماسا الذي يقدم اداء متأرجحا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى