أولى مباريات القمة تنتهي بالتعادل بين ليفربول وتشلسي

> لندن «الأيام الرياضي» متابعات:

>
على ملعب «انفيلد»، تعادل ليفربول وتشلسي، ثالث وثاني الموسم الماضي على التوالي، في اولى المواجهات النارية لهذا الموسم أمس.

وفرط ليفربول بفرصة تحقيق فوزه الثاني بعد الاول على استون فيلا (1-2)، اذ انه تقدم حتى الدقيقة 62 قبل ان يرتكب مدافعه الدنماركي دانيال آغر خطأ كلف فريقه نقطتين ثمينتين.

وهو يملك مباراة مؤجلة امام وست هام بسبب انشغاله في ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث فاز الاربعاء الماضي على مضيفه تولوز الفرنسي 1/صفر بفضل لاعبه الجديد المهاجم الدولي الاوكراني اندري فورونين القادم من باير ليفركوزن الالماني.

وغاب فورونين عن تشكيلة موقعة «انفيلد»، فأوكل المدرب الاسباني رافايل بينيتيز مهمة الهجوم الى الهولندي ديرك كويت والاسباني فرناندو توريس القادم من اتلتيكو مدريد، فكان الاخير عند حسن ظن مواطنه عندما وضع ليفربول في المقدمة بعدما وصلته الكرة من تمريرة مميزة للقائد ستيفن جيرارد، فسيطر عليها قبل ان يتلاعب بالمدافع الاسرائيلي تال بن حاييم ثم يسدد بيمناه كرة ارتدت من الجهة الداخلية للقائم ودخلت شباك الحارس التشيكي بيرتر تشيك (16).

وفي الشوط الثاني، عاد تشلسي الذي استعان مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بالبيروفي كلاوديو بيتزارو بدلا من العاجي سالومون كالو، الى المسافة ذاتها مع مضيفه بفضل فرانك لامبارد الذي ادرك التعادل من ركلة جزاء بعدما ارتكب المدافع آغر خطأ على المهاجم العاجي ديدييه دروغبا (62).

وحاول ليفربول ان يستعيد الافضلية وسنحت لقائده جيرارد فرصة تسجيل هدف التقدم بعدما تلاعب بالمدافع اشلي كول، الا أن تسديدته علت عارضة تشيك (65).

وكان النروجي يون ارني ريزه قريبا جدا من خطف الفوز ليفربول عندما استلم تمريرة الهولندي راين بابل الذي دخل في الشوط الثاني، قبل ان يسدد كرة صاروخية تدخل عليها تشيك ببراعة (82).

ورفع ليفربول رصيده الى 4 نقاط في المركز التاسع، مقابل 7 لتشلسي الذي اصبح ثانيا خلف مانشستر سيتي.

هامبورغ الى المركز الثاني

صعد هامبورغ الذي كان يصارع الموسم الماضي للبقاء في دوري الاضواء، الى المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه ليفركوزن 1/صفر أمس الاحد على ملعب «ايتش اس ايتش نوردبانك ارينا» في ختام المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين هامبورغ بفوزه الثاني بعد الاول على هانوفر (1/صفر)، الى الهولندي رافايل فان در فارت الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 من ركلة جزاء بعدما لمس التشيلي ارتورو فيدال الكرة بيده داخل المنطقة.

ورفع هامبورغ رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ الذي سحق فيردر بريمن امس الأول برباعية نظيفة.

وعلى ملعب «دي فريوندشافت»، تغلب بوخوم على مضيفه اينرجي كوتبوس بهدفين سجلهما تومي بيخمان (14 و42)، مقابل هدف للالباني ايرفين سكيلا (49).

وهو الفوز الاول لبوخوم الذي رفع رصيده الى 4 نقاط بعد ان كان تعادل في المرحلة الاولى فصعد الى المركز الخامس، فيما تجمد رصيد اينرجي كوتبوس عند نقطة واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى