ملتقى التصالح والتسامح بلحج يدعو إلى المشاركة لإنجاح الملتقى يوم 5 سبتمبر القادم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> عقدت سكرتارية اللجنة التحضيرية لملتقى التسامح والتصالح والتضامن في محافظة لحج اجتماعها الاعتيادي مساء أمس الأحد ووقفت فيه أمام عدد من القضايا المتصلة بهموم ومعاناة أبناء محافظة لحج بصورة عامة.

وأقرت السكرتارية دعوة مواطني المحافظة وكافة الشخصيات الاجتماعية والوطنية والفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة لإنجاح الملتقى بكافة مضامينه الاجتماعية والوطنية المقرر يوم الأربعاء 5 سبتمبر 2007م في عاصمة المحافظة الحوطة.

كما جددت تضامنها مع صحيفة «الأيام» التي «تتعرض حاليا لحملة من بعض القوى المتنفذة وذات المصالح الضيقة لأنها صحيفة أهلية اثبتت مصداقيتها وحرية كلمتها وإظهار الحقائق المتعلقة بالفساد والإفساد كنهج جرى تكريسه على المجتمع في كافة مناحي الحياة».

وأدانت مظاهر السطو على الأراضي الخاصة بالعزيبة «في هذا اليوم من قبل قوى متنفذة في منطقة الرباط، الجهة الغربية الدواحن في الوقت الذي يجري اليوم تشكيل لجان من قبل فخامة الأخ رئيس الجمهورية لمعالجة هذه القضية. وتجاه ما يجري فإن الحقائق تثبت استمرار المتنفذين في السطو والنهب لأراضي المواطنين». معلنة تضامنها مع أبناء العزيبة، ودعت إلى تضامن جميع مواطني المحافظة مع بعضهم البعض لا سيما في ظل النوايا الطيبة التي أبداها أبناء العزيبة بعدم حرمان المواطنين من أبناء مديريات المحافظة من الأراضي التي تم صرفها لهم بعقود رسمية، والتي تم السطو عليها أيضا من قبل المتنفذين، مع أن مجمل القناعات تتجه نحو استفادة ملاك الأراضي اولاً وذوي الحاجة ثانيا من ابناء مديريات المحافظة.

واستغربت السكرتارية «تلكؤ السلطات المحلية بالمديرية والمحافظة من هذه القضية، وغياب دور الأمن العام بمديرية تبن كجهة معنية في منطقة اختصاصها»، كما أبدت السكرتارية استنكارها «لاستمرار الاعتقال التعسفي للأخ عبدالسلام علي عبدالله الصبيحي، المعتقل على ذمة اتهامات كيدية منذ 2 أغسطس الماضي».

ودعت السكرتارية مواطني المحافظة إلى التجسيد الفعلي للتصالح والتسامح والتضامن للتهيئة للملتقى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى