القوافل الطبية العسكرية تواصل عملها في المحافظات النائية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> توجهت أمس القوافل الطبية العسكرية إلى محافظتي مأرب والجوف لمواصلة عملها وخدماتها الإنسانية في مجال الكشف والوقاية والعلاج في عدد من مديريات هاتين المحافظتين.

ويأتي ذلك في إطار الحملة الطبية الشاملة التي تقوم بها الخدمات الطبية العسكرية والمستشفى العسكري العام بصنعاء، ووفقا والبرنامج الطبي الشامل المعد بناء على المسوحات الميدانية لاحتياجات المواطنين من الخدمات الطبية الأساسية في عدد من محافظات الجمهورية مثل شبوة، مأرب، الجوف، أبين، صعدة وحضرموت، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مكاتب وزارة الصحة العامة والسكان في تلك المحافظات.

وستقوم الفرق الطبية العسكرية، في حملتها الطبية التي تستمر عشرين يوماً، بإجراء عمليات الكشف والمعاينة والعلاج لمختلف الأمراض والأوبئة المنتشرة، وعلى وجه الخصوص في أوساط الأطفال والنساء والشيوخ، وستجري العمليات الجراحية إذا لزم الأمر في المستشفى العسكري بمأرب والمستشفيات الميدانية المتنقلة التي تتوفر فيها كافة الإمكانات والمؤن والمستلزمات الطبية كالمختبرات والادوية المتنوعة والقابلات والطواقم الطبية الكفؤة في مجال التمريض والكشف والمعاينة والعلاج.

يذكر أن الحملات الطبية التي بدأت منذ عام 2003م في عدد من المحافظات النائية قد عالجت وعاينت أكثر من ثلاثمائة ألف حالة مرضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى