الشرطة المصرية تلقي القبض على 18 إخوانيا

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> ألقت الشرطة المصرية القبض على ما يصل إلى 18 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فجر أمس الأحد في حملة جديدة على أقوى جماعات المعارضة في مصر.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عشرة من أعضاء الجماعة المقبوض عليهم من مدينة الإسكندرية الساحلية وأن الثمانية الآخرين من محافظة الشرقية بدلتا النيل.

وأضافت الوكالة أن الشرطة فتشت منازل من ألقت القبض عليهم وضبطت "العديد من المحررات والوثائق التنظيمية."

وقال حسن محمود المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في الإسكندرية لرويترز إن الشرطة صادرت أجهزة كمبيوتر وكتبا خلال تفتيش منازل من ألقت القبض عليهم.

وأضاف أن دهم بيوت من ألقي القبض عليهم وتفتيشها بدأ في الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي )23:00 بتوقيت جرينتش) واستمر إلى قرب الفجر.

وتابع أن قوات الشرطة أغلقت بعض الشوارع التي توجد فيها منازل عدد ممن ألقت القبض عليهم.

وقالت الجماعة في موقعها على الإنترنت إن عدد من ألقي القبض عليهم هو 16 من أعضائها القياديين في محافظتي الإسكندرية والشرقية ومنهم محمد إبراهيم عضو المكتب الإداري ونائب مسؤول الإخوان بمحافظة الإسكندرية ومسعد جابر مرشح الجماعة لانتخابات مجلس الشعب التي أجريت عام 2005 .

وقال المتحدث الإخواني في الإسكندرية إن الشرطة دهمت منزل إخواني آخر للقبض عليه لكنها لم تجده في المنزل.

وأمر النائب العام عبد المجيد محمود أمس الأول بحبس 17 من كبار أعضاء الجماعة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بعد القبض عليهم خلال اجتماع كانوا يعقدونه يوم الجمعة الماضية في منزل بحي المهندسين بالقاهرة.

ومن بين من ألقي القبض عليهم يوم الجمعة رئيس القسم السياسي للجماعة عصام العريان ومحمود حسين عضو مكتب الإرشاد للجماعة ونبيل مقبل الذي عقد الاجتماع في منزله وهو رجل أعمال ووالد زوج ابنة الممثل عادل إمام,ويعتبر مكتب الإرشاد لجنة تنفيذية للجماعة.

وتقول الحكومة إن جماعة الإخوان المسلمين تنظيم غير مشروع وتحتجز مجموعات من أعضائها دون أن توجه إليهم اتهامات لفترات تصل في أحيان كثيرة إلى شهور.

لكن أعضاء من الجماعة يشغلون حاليا حوالي خمس مقاعد مجلس الشعب كما أن لها مكتبا بالقاهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى