رئيس الوزراء يفتتح فعاليات البطولة المدرسية الثالثة لكرة القدم

> صنعاء «الأيام» أحمد الشبارة:

>
افتتحت صباح أمس الإثنين فعاليات البطولة العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم التي تستضيفها بلادنا خلال الفترة من 20-31 أغسطس الجاري.

وفي حفل التدشين أكد د. علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء على أهمية الرياضة المدرسية لتعزيز العملية التربوية والتعليمية داعيا إلى الاهتمام بالبناء العقلي والبدني ليكتمل بناء النشء والشباب وإعدادهم للحياة بالشكل الذي يحقق لهم التوازن بين احتياجاتهم المعرفية والبدنية.

وفي كلمته حث رئيس الوزراء أبناءه المشاركين في البطولة على التنافس الشريف وبذل الجهود لتحقيق أهداف اللقاء بغض النظر عن النتائج، كما تمنى للجميع النجاح الكبير وللرياضة المدرسية العربية التقدم والتطور .

وحول شعار البطولة وأهم الأهداف المرجوة ركز د. عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة التحضيرية للبطولة على معاني التنافس الشريف وأهمية الاستفادة من أوقات الشباب للمساهمة المؤثرة في محاربة التطرف تجسيدا لشعار البطولة ( من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية العربية وتجسيد معاني الوحدة والإخاء بين أبناء الأمة العربية ونبذ العنف والإرهاب والتطرف بأشكاله وأنواعه) مرحباً بالجميع في بلد الإيمان والحكمة لحضور فعاليات البطولة العربية التي تقام في ثلاث مدن صنعاء، عدن، ذمار وتحظى بدعم ورعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.

كما تحدث في الاحتفال د. إدريس فتحي الأمين العام للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية شاكرا بإسمه وبإسم التربويين العرب اليمن لرعايتها هذه البطولة ابتداء بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح ورئيس الحكومة ووزارة التربية والتعليم .

واختتم الاحتفال بعرض أوبريت بعنوان (نبأ أجيال السلام) بمشاركة عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس وشكل الأوبريت لوحة استعراضية ونماذج من مختلف ألوان الفن العربي للدول المشاركة في البطولة.

حضر الافتتاح عدد من الوزراء وقيادة وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى