نقابتا المعلمين والمهن التعليمية بتعز تدعوان إلى الاعتصام السلمي السبت القادم

> تعز «الأيام» خاص:

> أصدرت نقابة المهن التعليمية ونقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز بياناً مشتركاً دعتا فيه المعلمين والمعلمات والتربويين كافة للمشاركة في الاعتصام السلمي الذي سيقام في التاسعة من صباح يوم السبت 2007/8/25م أمام مبنى المحافظة.

وذكرت النقابتان في بيانهما أن الاعتصام سيجري تنفيذه للمطالبة بالحقوق الواردة في بيان مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز.. وهي:

- تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من قانون الأجور والمرتبات رقم (43) لعام 2005م، وصرف هذه المستحقات بأثر رجعي.

- صرف العلاوات السنوية للأعوام 2005، 2006، 2007م، وكذا تسوية أوضاع المعلمين والتربويين.

- صرف بدل طبيعة العمل للذين لم يحصلوا على هذا البدل من (مستشارين وموجهين بمن فيهم موجهو الأنشطة ومديرو ووكلاء المدارس وإداريون في مكتب التربية بالمحافظة ومكاتب التربية بالمديريات ومفتشون ماليون واختصاصيون ومشرفون وغيرهم).

- صرف بدل الريف للإخوة المعلمين والمعلمات والتربويين الذين يعملون في الريف ولم يحصلوا على هذا البدل وصرف فوارق هذا البدل للذين يتسلمونه منقوصاً.

- صرف فوارق بدل طبيعة العمل لجميع المعلمين والتربويين اعتبارا من شهر يوليو 2005م تاريخ نفاذ القانون.

وأهابت النقابتان بالمعلمين والمعلمات والتربويين المشاركة الفاعلة في الاعتصام «ليكون صوتكم قوياً ومدوياً مع إخوانكم وزملائكم في النقابات ومنظمات المجتمع المدني الأخرى (أطباء وصيادلة، ممرضين، مهندسين، موظفي الجامعة، محامين وحقوقيين وأعضاء هيئة التدريس في التعليم الفني والتقني والصحفيين وغيرهم)».

وكان مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز قد أصدر بياناً في 2007/8/8م دعا إلى الاعتصام المذكور، علما أن نقابتي المعلمين اليمنيين والمهن التعليمية من النقابات المؤسسة للمجلس.

من جهة أخرى صرح لـ«الأيام» أمس المستشار عبدالعزيز سلطان سعيد، نائب رئيس مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز الناطق الرسمي باسم المجلس موضحا «أن مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني ليس مجلساً تابعاً لأي حزب من الأحزاب وإنما هو مجلس لنقابات تمثل منتسبيها من مختلف التوجهات كمنظمات للمجتمع المدني تقوم بالدفاع عن أعضائها والمطالبة بحقوقهم بغض النظر عن الانتماءات ولكل حزبه والنقابات للجميع».

وأكد المستشار عبدالعزيز سلطان أن الإعتصام الذي دعا إليه مجلس التنسيق قائم في موعده يوم السبت 2007/8/25م في تمام التاسعة صباحا أمام مبنى محافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى