وفد طبي من مقاطعة انهواي الصينية يزور أبين

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم صالح:

>
قام وفد طبي من مقاطعة انهواي الصينية برئاسة البروفيسور جاو كاين، مدير مكتب الصحة بالمقاطعة (70 مليون نسمة)، أمس الثلاثاء بزيارة استطلاعية لمستشفى الرازي العام بمدينة جعار محافظة أبين الذي تعمل فيه منذ العام 1970م بعثة طبية صينية يتم تجديدها كل عامين.

وكان في استقبال الوفد د.سالم ناصر جابر، مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ود.حسين عبدالقادر الجفري، مدير عام المستشفى ومحمد فضل، نائب المدير والطاقم الطبي اليمني والصيني.

وخلال الزيارة قدم د.حسين الجفري، للوفد شرحاً عن طبيعة عمل المستشفى ودور البعثات الطبية الصينية العاملة في تبادل الخبرات وتأهيل الأطباء اليمنيين، منوهاً بأن المستشفى نظراً للسمعة الطبية للأطباء الصينيين يفد إليه مرضى من محافظات عدة منها شبوة والبيضاء، مؤكدا أنه على الرغم من سحة الإمكانات الفنية إلا أن المستشفى أنجز عمليات كبيرة ومعقدة.

ثم قام الوفد الطبي الصيني بجولة في أقسام المستشفى اطلع خلالها على أعمال الترميم وإعادة التأهيل الجارية حالياً.

وفي قاعة اجتماعات المستشفى التقى الوفد الصيني بكوادر وأطباء البعثة الطبية الصينية والطاقم الطبي اليمني، حيث تحدث د.سالم ناصر جابر، مدير عام مكتب الصحة مرحباً باسم وزارة الصحة بالوفد الصيني الزائر لأبين من مقاطعة انهواي، مشيرا إلى الخدمات الجليلة التي قدمها الأطباء الصينيون خلال قرابة (37) عاماً، وهو الأمر الذي أعطى فرصة أولاً لتنامي العلاقات اليمنية الصينية، وثانياً تطور القدرات والخبرات بين الأطباء اليمنيين والصينيين، بما انعكس إيجاباً على تحسين أداء الخدمات الطبية والصحية المقدمة لسكان المحافظة. عقب ذلك قام الوفد الصيني بزيارة لمركز مدينة الحصن، حيث اطلع على أنواع الخدمات الطبية التي يقدمها المركز في مجالات التحصين الصحي ورعاية الأسرة.

واختتم الوفد زيارته بلقاء الأخ م.فريد مجور، محافظ أبين الذي استضافهم في منزله.

وخلال لقائه الوفد الصيني أشاد الأخ المحافظ في كلمة قصيرة ألقاها بما قدمه الأطباء الصينيون على مدى 37 عاما من خدمات جليلة وممتازة لأبناء الشعب اليمني في محافظة أبين. وقال:«نحن لا يسعنا إلا أن نثني على تلك الجهود الطيبة، وما استمرار البعثات الطبية العاملة في مستشفى الرازي في محافظة أبين وبعض المحافظات الأخرى إلا دليل على العلاقات اليمنية الصينية الوطيدة»، مطالبا أن تستوعب البعثات القادمة بعض التخصصات التي لم تحتوها البعثات الحالية في مجال جراحة المخ والأعصاب والصدر.

من جانبه ألقى السيد جاو كاين كلمة عبر فيها عن الشكر لتعاون قيادة السلطة المحلية ممثلة بالأخ م.فريد مجور، محافظ أبين ومسئولي الصحة بأبين مع أفراد البعثة الطبية الصينية، منوها بأن طلب المحافظ ومكتب الصحة بأبين بشأن التخصصات المطلوبة سيدرس من قبلهم، مشيداً بالعلاقات الجيدة بين الأطباء اليمنيين والأطباء الصينيين. وقدم السيد جاو كاين الدعوة للدكتور سالم ناصر جابر، مدير عام مكتب الصحة بأبين لزيارة مقاطعة انهواي للاطلاع على الحدمات الطبية والنجاحات التي تحققت في مجال الخدمات الطبية في المقاطعة. وفي ختام الزيارة تبادل الوفد الصيني وقيادة محافظة أبين ومكتب الصحة الهدايا والشهادات التقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى