صحيفة سورية: الاحتلال الاميركي هو سبب "مأساة العراق"

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> اعتبرت صحيفة "تشرين" الحكومية السورية أمس الثلاثاء ان الولايات المتحدة تقف وراء "مأساة العراق" داعية في الوقت نفسه الى وضع جدول زمني لانسحاب القوات الاجنبية من هذا البلد.

وكتبت الصحيفة ان "الاحتلال الاميركي هو سبب مأساة العراق والعراقيين جميعا، وليس الدول المجاورة كما يدعي الاحتلال".

وبدأ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الأول زيارته الاولى الى سوريا حيث التقى نظيره السوري محمد ناجي العطري.

وقالت الصحيفة "الآن وقد وضعت زيارة السيد المالكي لبنة جديدة في مسيرة العلاقات والتعاون بين سورية والعراق، فهي فرصة ايضا ليطلع فيها رئيس الوزراء العراقي على وجهة النظر السورية والتعاون السوري مع كل اجراء يزيل معاناة ومأساة العراقيين داخل العراق وخارجه".

واضافت "لا شك في هذا الصدد ان سعي الاشقاء العراقيين الى جدولة انسحاب قوات الاحتلال وصولا الى انهاء هذا الاحتلال بشكل كامل والعمل على تحقيق المصالحة السياسية التي لا بديل منها لتعزيز قدرة الشعب العراقي على مواجهة الظروف الصعبة، يشكل الاساس المتين لعراق الغد الموحد داخل اسرته العربية".

وتابعت "تشرين" ان "سورية مدت يدها للاشقاء العراقيين وسحبت كل الذرائع التي يدعيها الاحتلال الاميركي وعملت على اعادة العلاقات الدبلوماسية مع العراق ووقعت الكثير من اتفاقيات التعاون الاقتصادي وعملت على تفعيل هذه الاتفاقيات بما يعود بالفائدة على البلدين والشعبين".

واضافت ان سوريا "احتضنت قرابة مليوني مهجر وعاملتهم معاملة مميزة منطلقة من صلب الواجب القومي الاخوي المعهود لسورية تجاه الاشقاء".

وخلصت الى القول ان سوريا "لن تبخل بمساعدة الاشقاء العراقيين على تحقيق تطلعاتهم والمساهمة الفعالة في تخفيف العبء عن كاهلهم، ليعود العراق الى احضان امته موحدا معافى سليما من كل اذى اصابه جراء الاحتلال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى