الإفراج عن عضوين في مجلس الشعب المصري من الإخوان بكفالة

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
والنائب صبري عامر
والنائب صبري عامر
قالت مصادر قضائية إن نيابة أمن الدولة العليا المصرية أمرت أمس الأول بالإفراج عن عضوين في مجلس الشعب ينتميان إلى جماعة الإخوان المسلمين بعد حوالي 24 ساعة من إلقاء القبض عليهما.

وصدر قرار نيابة أمن الدولة العليا بالإفراج عن النائبين رجب أبو زيد وصبري عامر بعد حوالي 16 ساعة من قرار صدر منها بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق معهما بتهم من بينها حضور اجتماع تنظيمي للجماعة التي تقول الحكومة إنها محظورة لكن تسمح لها بنشاط واسع في كثير من الأحيان,وتشغل الجماعة حوالي خمس مقاعد مجلس الشعب.

وقال المصدر "نيابة أمن الدول العليا أخلت سبيل النائبين الإخوانيين بكفالة عشرة آلاف جنيه لكل منهما."

وألقت الشرطة القبض على أبو زيد وعامر الأربعاء الماضي في منزليهما بمحافظة المنوفية شمالي القاهرة.

وكانت الشرطة ألقت القبض عليهما في أبريل نيسان خلال اجتماع حضره أعضاء آخرون في الجماعة لكن أفرج عنهما بعد ضغوط على الحكومة مارسها مجلس الشعب.

ورفع المجلس الحصانة البرلمانية عن العضوين في مايو آيار ليتاح لنيابة أمن الدولة العليا التحقيق معهما حول اشتراكهما في الاجتماع الذي ضم حوالي عشرة آخرين من أعضاء الجماعة.

ومنذ بروز الإخوان كأقوى قوة معارضة في مصر بعد الانتخابات الشريعية التي أجريت عام 2005 يتعرضون لحملات احتجاز متكررة لكن يطلق سراحهم بعد فترات قد تصل إلى شهور.

وألقت الشرطة القبض يوم الجمعة على 17 من قيادات الجماعة بينهم رئيس القسم السياسي عصام العريان وعضو مكتب الإرشاد محمود حسين خلال اجتماع في منزل بحي المهندسين في القاهرة.

وألقت الشرطة القبض يوم الأحد على 18 من أعضاء الجماعة في مدينة الإسكندرية الساحلية ومحافظة الشرقية في دلتا النيل.

وقال الرئيس حسني مبارك إن الإخوان خطر على أمن مصر وإن صعود تيارهم يهدد بعزل أكبر دولة عربية سكانا عن العالم.

وقوبل القبض على أبو زيد وعامر بالاستنكار من جماعة الإخوان والأعضاء المستقلين في مجلس الشعب لكن رئيس الكتلة الإخوانية في المجلس محمد سعد الكتاتني قال في مؤتمر صحفي اليوم إن الجماعة لن تنظم مظاهرات احتجاج لأن "الوضع محتقن في مصر ولا يتحمل التصعيد الإخواني في الشارع."

(الدولار يساوي 5.67 جنيه)

(شارك في التغطية عبد الستار حتيتة)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى