اليوم.. اعلان نتائج الإمتحانات للتعليم الأساسي بعدن:د.بن حبتور: نسبة النجاح في الثانوية العام (84%) وعدن من المحافظات الأولى في نسبة النجاح .. د.النهاري: نتائج مرتفعة لطلاب التعليم الأساسي في الإمتحانات

> صنعاء/عدن «الأيام» خاص:

> اعلن أ.د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات أن نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي ستم الإعلان عنها صباح اليوم الأحد.

ورد ذلك في تصريح لـ«الأيام» أدلى به الأخ نائب وزير التربية والتعليم.. مشيرا إلى أن «هذه النتيجة بعد مراجعتنا لها تعتبر أفضل النتائج التي تحققت حتى الآن، حيث إن النسبة تجاوزت الـ84% من النجاح وهناك محافظات تجاوزت نسبتها 95% وهناك محافظات حققت 75%، وتأتي عدن من بين المحافظات الأولى المتقدمة في النتائج والنجاح، وقد تحقق هذا بفعل جهد كبير بذله أبناؤنا الطلاب بمساعدة أهاليهم والإدارات المدرسية والمدرسين».

وأعرب أ.د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم عن تهانيه للطلاب والطالبات ولأسرهم التي رعت أبناءها طيلة فترة التحضير للامتحانات، وكذا لوسائل الإعلام «التي رافقت العملية الامتحانية أولاً بأول وتابعت أخطاءنا وانتقاداتها التقويمية البناءة في الميدان ونخص بالذكر صحيفة «الأيام» التي تواكب مواكبة جدية ومهنية عملنا ونشاطنا في الوزارة».

وقال :«من خلالكم أقول إن الدراسة ستبدأ يوم السبت الموافق الأول من سبتمبر 2007م، وليس هناك أي تأخير في العام الدراسي، وحددنا العشرين من رمضان موعدا لبدء الإجازة وما عداها فالإجازة مستمرة في كل المراحل، ومن خلال صحيفتكم أيضا نهيب بإخواننا المعلمين والمعلمات بأن يكونوا قدوة لأبنائهم الطلاب في الانتظام بالعملية التدريسية خلال الفترة القادمة».

وأهاب أ.د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالمواطنين الالتزام بدفع أبنائهم للدراسة خلال هذه الفترة «وأي تقصير من قبل أي موظف ستطبق عليه لائحة الحضور والغياب، وليس لدينا هنا شيء آخر نقوله سوى أن نعلن أن هذا العام الدراسي يبدأ من الأول من سبتمبر 2007م، وأن ما قبل العشرين من رمضان ستكون الدراسة مستمرة».

من جهة ثانية صرح لـ«الأيام» د.عبدالله النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، أن نتائج امتحانات التعليم الأساسي للعام الدراسي 2006 ـ2007م ستعلن صباح اليوم الأحد في اجتماع موسع يحضره الأستاذ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن.

وقال د.النهاري مطمئنا الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم إن نسبة النجاح مرتفعة عن العام الدراسي الماضي، وهو الأمر الذي يؤكد أن الطلاب والطالبات بذلوا جهودا طيبة عكست مستوى الاستيعاب لمواد المنهاج الدراسي والمثابرة التي تحلوا بها خلال العام الدراسي. وسيحضر الاجتماع المقرر عقده في الساعة العاشرة صباحا في مبنى الكونترول بخورمكسر القيادات التربوية بالمحافظة ومدراء المدارس والمهتمون بالشأن التربوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى