يطلع على المشاكل الخاصة بالأراضي بعدد من المناطق في محافظة عدن:نائب رئيس الجمهورية يدشن أعمال البنية التحتية للجمعيات السكنية

> عدن «الأيام» خاص:

>
نائب رئيس الجمهورية بمعية اللجنة الخاصة بمعالجة قضايا الأراضي أثناء تدشين أعمال المشروع
نائب رئيس الجمهورية بمعية اللجنة الخاصة بمعالجة قضايا الأراضي أثناء تدشين أعمال المشروع
قام الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية، بتدشين العمل في البنية التحتية الخاصة بأراضي الجمعيات التعاونية السكنية التي تشمل أربعين ألف وحدة سكنية بمنطقة العريش بمديرية خورمكسر محافظة عدن.

ووجه الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية، خلال تدشينه أعمال البنى التحتية للجمعيات التعاونية السكنية برفقة اللجنة الخاصة بمعالجة قضايا الأراضي والمكونة من الأخوة عبد القادر علي هلال وزير الإدارة المحلية، واللواء الركن عبد الله علي عليوه مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة، أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن، واللواء الركن علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية، ويحيى دويد رئيس مصلحة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بسرعة إنجاز أعمال المشروع، التي سيتم تنفيذها من القرض المقدم من قبل الصندوق العربي الكويتي للإنماء والبالغ خمسة وثلاثين مليون دولار.

نائب الرئيس يطلع على المشروع الاستثماري التابع لشركة أرض حمير بمنطقة اللحوم
نائب الرئيس يطلع على المشروع الاستثماري التابع لشركة أرض حمير بمنطقة اللحوم
وأكد الأخ عبدربه منصور هادي لأعضاء الهيئات الإدارية وممثلي الجمعيات التعاونية السكنية بمحافظة عدن أثناء تدشين أعمال مشروع البنى التحتية للجمعيات التعاونية السكنية، رعاية فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تنفيذ هذا المشروع الحيوي بما يمكن منتسبي كافة الجمعيات التعاونية السكنية من الحصول على المسكن الذي يوفر لهم الاستقرار المعيشي.

نائب رئيس الجمهورية يستمع إلى شكاوى مستثمرين بمنطقة اللحوم
نائب رئيس الجمهورية يستمع إلى شكاوى مستثمرين بمنطقة اللحوم
ووجه الأخ نائب رئيس الجمهورية قيادة محافظة عدن والأجهزة الأمنية بالعمل على تأمين المواقع المخصصة للجمعيات السكنية، وعدم تمكين المتلاعبين بالأراضي.

عقب ذلك قام الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية، وأعضاء اللجنة الخاصة بمعالجة قضايا الأراضي بالنزول إلى منطقة اللحوم والاطلاع عن كثب على أعمال الهدم التي كانت قد تعرضت لها منشآت تابعة لمشاريع استثمارية قائمة فيها.

ويطلع على مخطط البنية التحتية لمنطقة الجمعيات السكنية
ويطلع على مخطط البنية التحتية لمنطقة الجمعيات السكنية
واستمع الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى عدد من أصحاب المشاريع الاستثمارية بمنطقة اللحوم خلال جولته في داخل المشروع الاستثماري التابع لشركة أرض حمير، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ المعالجات. وعلى إثر ذلك قام الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية، وأعضاء اللجنة بالنزول إلى مناطق بئر ناصر وبئر أحمد وبئر فضل والاطلاع على أرض الواقع على المواقع التي تعاني من مشاكل خاصة بالأراضي.

ومن جانبه أوضح الأخ يحيى دويد، رئيس مصلحة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، أن هذه اللجنة مشكلة من قبل فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، ويرأسها الأخ عبدربه منصور هادي، نائب الرئيس، وتضم إلى عضويتها العديد من المسئولين في الجهات الرسمية المختصة.

الآليات تقوم بمسح الطرق والرصف للشروع في تنفيذ البنية التحتية لأراضي الجمعيات السكنية
الآليات تقوم بمسح الطرق والرصف للشروع في تنفيذ البنية التحتية لأراضي الجمعيات السكنية
وأضاف قائلا:«هذه اللجنة مشكلة على مستوى كبير جدا والتي ستعنى بمعالجة قضايا الأراضي في محافظة عدن بمختلف أنواعها سواء الأراضي الخاصة بالجمعيات الزراعية أم الجمعيات السكنية أم أراضي المواطنين أم الأراضي المخصصة للاستثمار، ومناط بهذه اللجنة الكثير من المهام بما يكفل معالجة كافة التداعيات والمشاكل والتراكمات الخاصة بقضايا الأراضي في المحافظة. والنزول اليوم إلى بعض المواقع هو إجراء في سلسلة الإجراءات التي قامت بها اللجنة خلال الأيام الماضية للتعرف على طبيعة العمل الموجودة في المحافظة ميدانيا ومكتبيا واللجنة قامت بعقد سلسلة من اللقاءات سواء مع ممثلي الجمعيات الزراعية أم ممثلي الجمعيات السكنية والالتقاء ببعض المستثمرين والوقوف على شكاواهم التي تقدموا بها واللجنة عاكفة على معالجتها، وهناك خطوات عملية تمت على الواقع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى