التقى الطلاب واستمع لمشاكلهم وهمومهم في كوالالمبور .. وزير التعليم العالي يحث الملحقية الثقافية على الاقتراب من الطلاب اليمنيين

> كوالالمبور «الأيام» خاص:

> التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. صالح باصرة أمس الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور رئيس الجامعة الماليزية المفتوحة البروفيسور أنور علي وعددا من أعضاء مجلس الجامعة.

وبحث الجانبان آلية إيجاد علاقة مع الجامعات المفتوحة والاستفادة من تجربتها في مجال التعليم المفتوح والتعليم عن بعد.

وقام وزير التعليم العالي والوفد المرافق له بزيارة كليات الجامعة ومرافقها والاطلاع على الأنظمة التعليمية والبرامج الدراسية والتعرف على نظام القبول والتسجيل في الجامعة.

كما قام الأخ الوزير بزيارة للإدارة العامة للاعتراف والتصديق والمعادلة بوزارة التعليم العالي الماليزية واطلع على نظام الاعتراف وآلية التصديق على الشهادات والاعتراف بها، واستمع من مدير عام الإدارة إلى شرح عن الآلية الحديثة التي يتم اتباعها في ذلك عبر نظام آلي يضمن السرية والدقة.

والتقى د. صالح باصرة مساء أمس الثلاثاء عددا من الطلاب اليمنيين الدارسين في ماليزيا الذين يمثلون مختلف الجامعات.

وفي بداية اللقاء أكد الأخ الوزير على أهمية الوضوح والشفافية والمصارحة في طرح القضايا والمشاكل من الطلاب وبحضور المستشار الثقافي بالسفارة ومساعده والعاملين بالملحقية واستمع لهموم الطلاب وقضاياهم ومشاكلهم.

وأكد حرص الوزارة على توفير كافة التسهيلات للطلاب المبتعثين إلى الخارج وإيجاد الحلول والمعالجات لكافة المشاكل.

واستعرض الأخ الوزير الآلية الجديدة التي اتبعتها الوزارة في تصحيح أوضاع عملية الابتعاث للخارج وإيجاد قاعدة معلومات متكاملة داخل الوزارة وفي الملحقيات الثقافية والسفارات بالخارج.

وأشار إلى رؤية الوزارة للارتقاء بأداء الملحقيات الثقافية في الخارج بما يمكنها من خدمة الطلاب وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وحث الملحقية الثقافية على أن تكون قريبة من الطلاب وتتابع همومهم ومشاكلهم بصورة دائمة وتقدم الحلول والمعالجات الممكنة وترفع المشاكل التي يتعذر حلها إلى الوزارة أولا بأول.

وحث الطلاب على الحرص على التحصيل العلمي والتفوق والإبداع بما يعكس الصورة المشرقة لليمن.

حضر جميع اللقاءات السابقة سفير بلادنا بماليزيا د. عبدالناصر المنيباري ود. أحمد شجاع الدين رئيس جامعة إب ود. محمد الغابري المستشار القانوني بوزارة التعليم العالي وسلطان الشعيبي المستشار الثقافي بسفارة بلادنا في ماليزيا وأحمد سعيد نعمان المستشار المساعد ورشدي الكوشاب مدير عام مكتب الوزير وصالح الرحيمي مدير عام العلاقات بالوزارة وعمر منصور هائل مدير عام الشؤون المالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى