المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن تدشن حملتها الخامسة مطلع سبتمبر المقبل

> عدن «الأيام» خاص:

> تقيم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، فرع عدن في يوم الأربعاء الخامس من سبتمبر القادم حفل تدشين للحملة الوطنية الخامسة لمكافحة السرطان وافتتاح فرع المؤسسة الكائن بمديرية المعلا في حفل يقام برعاية الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وذلك في قاعة عدن مول الكبرى بحضور الحاج عبد الواسع هائل سعيد، رئيس مجلس الأمـنـاء بـالمـؤسـسة وعـدد مـن الشخـصـيات ا لاجتماعية والتجارية في المحافظة.

واعتبر الأخ وهيب هائل أحمد الحمادي، مدير فرع المؤسسة بعدن حفل تدشين الحملة الوطنية وافتتاح الفرع بأنه يأتي امتدادا للجهود التي يبذلها القائمون على المؤسسة والرامية إلى مديد العون والمساعدة لمرضى السرطان و للتخفيف من معاناتهم.. مشيدا بالأيادي الخيرة والداعمة لجهود المؤسسة في هذا الاتجاه.

وأشار الحمادي إلى أن المؤسسة تعتزم قريبا الإعلان رسميا عن افتتاح وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية في مستشفى الجمهورية التعليمي (قسم الحوادث سابقا)، والـذي يـجـري العمل حـالـيـا على تجهيزه وتأثيثه بما يلبي احتياجات مرضى السرطان.

وأوضح في تصريح لــ «الأيام» أن المؤسسة تهدف من خلال هذا المشروع الخيري الذي يأتي في إطار مشروعاتها في محافظة عدن، إلى التخفيف من أعباء السفر إلى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج، كما يأتي خدمة لمرضى السرطان في المحافظة والمحافظات المجاورة لها.

ونوه مدير فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بأن هذه الوحدة ستقدم لمرضى السرطان الخدمات الطبية السريرية والعلاجية بالإضافة إلى توفير خدمات التشخيص الطبي الضرورية والمساهمة في تقديم الأدوية للمرضى. كما نوه بأن المؤسسة حصلت مؤخرا على عضوية الاتحاد العالمي لمكافحة السرطان UICC.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى