مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين يعلن الاعتصام الشامل للمتقاعدين العسكريين والمدنيين في 9/1

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلن مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين والمبدعين الجنوبيين إقامة الاعتصام الشامل لأبناء الجنوب عسكريين ومدنيين في ساحة الحرية، (ساحة العروض) خور مكسر عدن، يوم 2007/9/1م، ودعا العميد ركن علي محمد السعدي عضو مجلس تنسيق جمعيات العسكريين مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والمشايخ وكل القوى الحية «للمشاركة الفاعلة في إنجاح هذه الفعالية والمطالبة بإزالة الظلم الواقع على أبناء الجنوب من تهميش وإبعاد واقعي».

وقال في تصريح لـ«الأيام»: «إن اللجان التي تم تشكيلها مؤخرا من قبل السلطة ماهي إلا مضيعة للوقت ولا تمتلك اللجان القرار لحل ما شكلت من أجله. وإن القرار في يد الأخ رئيس الجمهورية وهو الوحيد القادر على الحل السياسي وبقرار سياسي لأن القضية هي ليست حقوقية فحسب بل هي قضية سياسية ايضاً».

وأضاف:«إننا نحن أبناء الجنوب شركاء في الوحدة وبدون أن نكون شركاء فاعلين في هذا الكيان فإن الوحدة لا معنى لها ومع من هذه الوحدة؟ إن حرب صيف 94 أفقدت الوحدة محتواها وحولت الوحدة بعد هذه الحرب الظالمة إلى غنيمة فيد للمنتصر وتم تصفية الكوادر الجنوبية مدنيين وعسكريين ولم نلمس أي معالجة جادة من قبل السلطة وما نلمسه هو التسويف والمماطلة والروتين لمطالبنا».

واختتم تصريحه بالقول:«إننا نتمسك بحقنا في المطالبة عبر التعبير الحضاري المدني وندعو الجميع إلى المشاركة لإنجاح الفعالية المقررة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى