بن فريد:نتمنى أن يهيئ الأمن الأجواء التي تضمن سير اعتصام السبت في مناخات هادئة

> عدن «الأيام» خاص:

> دعا الناشط السياسي أحمد عمر بن فريد مختلف السلطات في محافظة عدن وخاصة الأجهزة الأمنية الى تهيئة الأجواء المناسبة للفعاليات الاحتجاجية التي ينظمها مجلس تنسيق جمعيات العسكريين والأمنيين والمدنيين المتقاعدين والقوى السياسية الأخرى.

وأكد بن فريد في سياق تصريح لـ«الأيام» ان الاعتصام المقرر اقامته يوم السبت الأول من سبتمبر 2007م، بدعوة من مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين والقوى السياسية الأخرى ينبغي عدم استنساخ يوم 2007/8/2م، بكل أشكاله ومشاهده القمعية والوحشية التي قدمت صورة مشوهة لكل ما هو جميل في مدينة عدن يومها، مخاطبا السلطات والأجهزة الأمنية بقوله: «نتمنى عليها ان تعمل على تهيئة الأجواء التي تضمن سير اعتصام 9/1 في مناخات هادئة وآمنة وسلمية، باعتبار ذلك حقا شرعيا كفله الدستور وأكد شرعيته فخامة الأخ الرئيس مؤخرا».

ودعا الناشط السياسي بن فريد الى «التعامل مع معتصمي 2007/9/1م في ساحة الحرية بعدن بنفس الطريقة المتحضرة التي تعاملت بها أجهزة الأمن مع المعتصمين من جماهير مدينتي تعز وإب، لأن التعامل المغاير سيعتبر (كيل بمكيالين) لمواطنين من دولة واحدة، وهذا ما نرجو عدم حدوثه بالنظر لتبعاته الكبيرة على بنيان الوحدة الوطنية».

وخاطب في تصريحه المشاركين في هذه الفعالية قائلا: «وفي الوقت الذي نطالب فيه الجماهير بالمشاركة الفاعلة في الاعتصام، فإننا نطلب من جميع المشاركين في الاعتصام التحلي بالروح المدنية والحضارية والمسئولية التي عودونا عليها والبعد عن ترديد الشعارات المضرة والمثيرة للعصبيات والنعرات الطائفية او المذهبية التي لا حاجة لنا بها».

وقال الناشط السياسي بن فريد في ختام تصريحه: «على الجميع ان يتذكر ان عدن كانت وستبقى واحة للمدنية والتحضر والسلام ومنها تعلمنا جميعاً هذه الخصال الحميدة التي نأمل تجسيدها بكل ما فيها من قيم انسانية متحضرة صبيحة يوم السبت القادم إن شاء الله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى