دورة تدريبية للكادر الصحي في رعاية الطفل المريض بالمناطق الريفية

> الضالع «الأيام» خاص:

> تختتم اليوم الخميس الدورة التدريبية للكوادر الصحية المساعدة في مجال الرعاية التكاملية للطفل المريض بمحافظة الضالع، التي نظمها برنامج الرعاية التكاملية واليونيسف في المحافظة بالمعهد الصحي بمشاركة 24 عاملا وعاملة في المراكز والوحدات الصحية في مديريتي قعطبة والازارق.

وقال د. محمد علي حمود، منسق البرنامج في المحافظة ان «الدورة بدأت في 19 اغسطس وهدفها تدريب وتأهيل العاملين الصحيين بما من شأنه رفع كفاءتهم وكذلك في الوقاية من المرض والرعاية الصحية للأم والطفل اثناء فترة الحمل وما بعد الولادة«, وأشار إلى أن الدورة المقامة «هي الرابعة وتم تأهيل ما يقارب 80 عاملا وعاملة صحية في قعطبة والازارق والحشأ إضافة إلي 7 أطباء من المحافظة تم تدريبهم في صنعاء، ثلاثة منهم الآن يقومون بالتدريب للكادرات الصحية المساعدة».

واختتم منسق البرنامج حديثه بالقول: «الرعاية التكاملية للطفل المريض هدفها الرئيس توعوي وقائي وعلاجي للطفل المريض من أمراض عدة لها صلة بصحة الأم والتغذية أو الاسهالات والسعال والحصبة ومشكلات طارئة مثل الحميات والأنف والأذن والحنجرة وكذلك الرضاعة وغيرها»، مؤكدا أن البرنامج يزود هذه الوحدات والمراكز الصحية بالسجلات الطبية وبطائق إرشادية للأم وكذا الادوية المجانية ومحلول الإرواء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى