مناقشة مطالب عمال القطاع النفطي (51) بشبوة ومدى قانونيتها ومشروعيتها بعد إضرابهم

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> واصل يوم أمس الأربعاء عمال شركة أوكسيدنتال الأمريكية العاملون في القطاع النفطي (51) في مديرية عسيلان محافظة شبوة إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي وذلك للضغط على إدارة الشركة للاستجابة لمطالبهم.

ويطالب العمال المضربون بمنحهم بدلات إضافية وإعداد برامج تأهيلية وتدريبية لهم وكذا إعادة زملائهم المسرحين من أعضاء اللجنة العمالية المخولين متابعة مطالبهم المشروعة.

وأكد لـ «الأيام» مصدر مسؤول أن د.رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وجه يوم أمس الأربعاء الأخ وزير النفط والمعادن بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة وممثلين عن النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات والسلطة المحلية بمحافظة شبوة لمناقشة مطالب عمال القطاع النفطي (51) ومدى قانونيتها ومشروعيتها، كما وجه مذكرة إلى السيد مدير عام شركة أوكسيدنتال طالبه فيها بضرورة إعادة العمال المسرحين إلى أعمالهم حفاظاً على المصلحة العامة.

وكان الإضراب قد أدى إلى توقف أعمال الإنتاج والضخ في القطاع (51) منذ ليل الاثنين الماضي.

وأكدت لـ«الأيام» مصادر مطلعة أن المنطقة شهدت يوم أمس حالة من التوتر بعد محاولة إدارة الشركة طرد العمال المضربين والاستعانة بعمال آخرين من شركة تعمل لديها من الباطن في إجراء يهدف إلى استئناف عملية الإنتاج النفطي بالحقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى