أ.د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت لـ «الأيام»:إنشاء كلية البنات وتشغيل مستشفى النساء والولادة مطلع 2008

> عدن «الأيام» خاص:

> صرح لـ «الأيام» أ.د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت، قائلا: «إن ما تبرع به فخامة رئيس الجمهورية لإنشاء كلية للبنات خارج نطاق موازنة جامعة حضرموت قد وافقت عليه وزارة المالية ليتم العمل في تنفيذ بناء الكلية ابتداء من مطلع العام 2008م.. كما سيتم إن شاء الله افتتاح مستشفى النساء والولادة في جامعة حضرموت ابتداء من أول 2008م حيث تم تجهيزه بكافة المعدات وتم تحويل الموازنة التشغيلية لهذا المستشفى من قبل وزارة المالية ابتداء من عام 2007م».

وأضاف أ. د. أحمد بامشموس: «إن د. عبدالله عيظة باحشوان، نائب رئيس الجامعة، موجود حاليا في العاصمة المصرية القاهرة للتعاقد مع 40 من هيئة التدريس ومن ضمنها التخصصات النادرة حيث سيتم التعاقد مع أستاذ قسطرة ومن ثم سيضاف آخر، وذلك على نفقة فاعل خير لوحدة القسطرة بالجامعة، ويأتي التعاقد مع 40 من هيئة التدريس ضمن مسودة اتفاقية مع جامعة الأزهر، من جهة أخرى وافق صندوق التنمية السعودي على التحليل المالي للاستشاريين الخاصين بمستشفى الأمير سلطان الجامعي وكذا مركز السرطان بجامعة حضرموت وقد تم استلام مظاريف المناقصة الخاصة بالمقاولين وعند تعيين الاستشاري سيتم فتح هذه المظاريف».

واختتم رئيس جامعة حضرموت بالقول: «إن جامعة حضرموت تلقت خطابا من وزارة التخطيط والتعاون الدولي مضمونها قيام سلطنة عمان الشقيقة بالتبرع بتمويل إنشاء كلية العلوم بجامعة حضرموت.. كذلك هناك مفاوضات قائمة بين قيادة جامعة حضرموت واللجنة الشعبية الكويتية لتمويل كلية طب الأسنان بجامعة حضرموت وقد تم زيارة مهندسي اللجنة للموقع ونتوقع قريبا إن شاء الله بعد أن تسلم جامعة حضرموت المخططات الخاصة بالكلية للجنة الشعبية الكويتية أن تتم الموافقة بالقريب العاجل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى