العاهل الاردني يبحث في السعودية تفعيل عملية السلام في الشرق الاوسط

> جدة «الأيام» ا.ف.ب :

>
الملك عبدالله بن عبد العزيز  يتحدث مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله بن عبد العزيز يتحدث مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني
اجرى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني أمس السبت في جدة (غرب) محادثات مع الملك عبدالله بن عبد العزيز تناولت سبل اعادة اطلاق عملية السلام في الشرق الاوسط، بحسب مصادر رسمية.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان اللقاء تناول "مجمل الاحداث والمستجدات على الساحات العربية والاسلامية والدولية وفي مقدمها تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام في المنطقة اضافة الى الاوضاع في العراق ولبنان وموقف البلدين الشقيقين منها"، اضافة الى "افاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها".

وكان بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني افاد في وقت سابق ان "سبل تحريك عملية السلام في المنطقة وتطورات الوضع في العراق وآفاق تعزيز التعاون الثنائي ستكون في صلب المباحثات".

واشار البيان الى ان هذه المباحثات تأتي في اطار دعم الدعوة التي اطلقها الرئيس الاميركي جورج بوش لعقد لقاء دولي خلال العام الحالي للنظر في آليات المضي قدما في عملية السلام.

وكان العاهل الاردني اكد أمس الأول ان اللقاء الذي دعا اليه بوش هو "خطوة ايجابية نحو تحقيق السلام المنشود".

وعبر في حديث للتلفزيون الاردني عن امله في ان يشكل المؤتمر "فرصة كبيرة لايجاد حل للمشكلة الرئيسية وجوهر الصراع في المنطقة وهي القضية الفلسطينية، وذلك وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وكان بوش دعا في تموز/يوليو الماضي الى عقد مؤتمر دولي في الخريف المقبل لتحريك مفاوضات السلام في الشرق الاوسط.

وبعد زيارة المملكة العربية السعودية يتوجه العاهل الاردني الأحد الى فرنسا كما يزور مصر الثلاثاء بهدف بحث دعم عملية السلام في الشرق الاوسط في افق هذا المؤتمر الدولي حول السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى