على خلفية النزاع بين شركة تكنوهاوس والمقاول الطوسلي في شبوة .. الإفراج عن كندي ومرافقيه بعد تدخل وزير الدفاع

> عتق «الأيام» خاص:

> انتهت أمس مشكلة احتجاز مواطن كندي واثنين من مرافقيه أحدهما سوري والآخر يمني كانـت مجموعة قبلية بمحافظة شبوة قد احتجزتهم يوم الأربعاء الماضي.

وتم في الخامسة مساء الإفراج عن المحتجزين الثلاثة وسلموا لمندوبين من قيادة اللواء الثاني مشاة بحري المكلف بحماية مشروع الغاز الطبيعي المسال في منطقة بلحاف مديرية رضوم والذين سلموهم إلى قيادة المحور الأوسط بالمحافظة في السادسة مساء بحضور بعض أعضاء اللجنة الأمنية بالمحافظة.

وجرت عملية الإفراج بعد تدخل وزير الدفاع وتقديمه ضمانات بشأن المستحقات المالية للمقاول الشيخ حيدرة الطوسلي، لدى شركة (تكنوهاوس) مقابل الإفراج عن المحتجزين الثلاثة.

وبموجب هذا الضمان فقد اتفق على حل المشكلة الناشبة بين المقاول الطوسلي والشركة بتشكيل لجنة مكونة من الأخ محمد علي المقدشي، قائد المحور الأوسط بالمحافظة، الشيخ سالم طالب الطوسلي، كلفت باستدعاء كل من الأخ محمد طاهر أنعم، المدير العام لشركة (تكنوهاوس)، والمقاول الشيخ حيدرة الطوسلي، ليقدم كل منهما للجنة ما لديه من وثائق وأوراق تتعلق بالمقاولة والمستحقات المالية الخاصة بالشيخ حيدرة الطوسلي، وذلك للاطلاع عليها من قبل اللجنة والحكم في القضية.

إلى ذلك اعتبر وزير الدفاع ضمينا شخصيا في تسليم كل ما هو لدى الشركة من حقوق ومستحقات مالية للمقاول الشيخ حيدرة الطوسلي.

ووفقا لهذا الاتفاق جرت عملية الإفراج عن المحتجزين الثلاثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى