سوزان مبارك..الرئيس المصري في صحة جيدة

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
الرئيس المصري حسني مبارك
الرئيس المصري حسني مبارك
قالت سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري حسني مبارك ان صحة الرئيس على افضل ما يكون في محاولة لانهاء تكهنات رددتها وسائل اعلام المصرية بأن مبارك البالغ من العمر (79 عاما) ربما في حالة صحية متدهورة.

وقالت سوزان مبارك في تصريحات لقناة العربية بثت خلال الليل ان صحة الرئيس جيدة مشيرة الى ان انشطته ليست متوقفة فقد مارس خلال الاسبوع الماضي نشاطه من افتتاحات جديدة ومرور واجتماعات ولقاءات.

ومبارك هو اكثر حكام مصر بقاء في السلطة منذ محمد علي باشا في القرن التاسع عشر ويقضي حاليا فترة رئاسته السادسة ويعتقد الكثير من المصريين ان الرئيس سيخلفه نجله جمال البالغ من العمر 44 عاما,ونفت عائلة مبارك اي خطط للتوريث.

واثارت صحف المعارضة والصحف المستقلة على مدى الاسبوع المنصرم تكهنات عن مرض الرئيس بعد ان تخلف عن بعض لقاءاته المعتادة بما فيها لقاء مع طلاب الجامعة.

وظهر مبارك علانية على شاشات التلفزيون الاسبوع الماضي وهو يفتتح مشروعا في برج العرب في الساحل الشمالي لكن ذلك لم يبدد الشكوك.

وارجأ مبارك ايضا جولة لتفقد مشروعات في محافظة سوهاج بجنوب البلاد كانت مقررة أمس الأحد.

وقال مصدر رسمي لرويترز ان الرئيس ألغى الجولة أمس الأول لعدم جاهزية المشروعات.

وقالت صحيفة المصري اليوم المستقلة أمس الأحد ان مصادر بالحكومة اتهمت جماعة الاخوان المسلمين المعارضة بنشر شائعات عن مرض مبارك.

وكانت جماعة الاخوان فازت بخمس عدد المقاعد في مجلس الشعب (البرلمان) في عام 2005. وشنت الحكومة حملة جديدة ضد الجماعة لمنعها من تشكيل اي تحد خطير لمبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى