«الأيام» في حفل جوائز الآغاخان الدولية في العاصمة الماليزية كوالالمبور

> كوالالمبور «الأيام» علوي بن سميط:

> تبدأ اليوم الاثنين 3 سبتمبر في العاصمة الماليزية كوالالمبور فعاليات توزيع جوائز الآغاخان في العمارة، التي دعي إليها أكثر من 200 شخصية من مختلف دول العالم العربي والإسلامي، وتعد هذه الدورة العاشرة إذ تقام كل ثلاث سنوات وتعلن فيها المشاريع المعمارية الفائزة بهذه الجائزة الدولية النوعية من قبل لجنة تحكيم حيادية مستقلة قوام أعضائها من ذوي الاختصاصات والخبرات الدولية في مجال الفن المعماري، وتلقى عدد من الكلمات لكبار الشخصيات في هذا الحفل بحضور سمو الأمير كريم آغاخان.

وبحسب البرنامج المعد لهذه الدورة فإن السيد رئيس الوزراء الماليزي سيلقي كلمة بهذه المناسبة، وتفيد معلومات «الأيام» بأن أكثر من ثلاثمائة مشروع تقدم للحصول على جائزة الآغاخان في العمارة من مختلف البلدان الإسلامية والمجتمعات المحلية الإسلامية في دول أميركا وأوربا.

وتلقت «الأيام» دعوة من السيد فروخ دركشاني، مدير جائزة الآغاخان الدولية، فغادر الزميل علوي بن سميط محرر أول «الأيام» بمحافظة حضرموت لتمثيل الصحيفة في هذا المحفل الدولي.

وعلمت «الأيام» أن من بين الوفود الرسمية والأهلية والإعلامية يحضر من اليمن كل من السادة: د. محمد المفلحي، وزير الثقافة ود. عبدالله باوزير، رئيس الهيئة العامة للآثار والمخطوطات والمتاحف ود. عبدالله زيد عيسي، رئيس الهيئة العامة للمدن التاريخية اليمنية، والآثاري د. يوسف محمد عبدالله، وم. عمر عبدالعزيز الحلاج، مدير مشروع التنمية الحضرية الألماني بمدينة شبام، وم. جمال أحمد بامخرمة، مدير الهيئة العامة للمدن التاريخية فرع شبام، والمعلم سالم عوض مسونق، رئيس جمعية حماية العمارة الطينية بشبام حضرموت.

إلى ذلك استمر وصول الوفود المدعوة حتى يوم أمس الأحد للعاصمة الماليزية التي اختيرت هذا العام لاحتضان حفل توزيع جوائز الآغاخان الدولية، وكانت الدورة الماضية لتوزيع الجوائز قبل ثلاث سنوات بمدينة دلهي الهندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى