جمعية شباب بلا عمل بالضالع تنظم تظاهرة جماهيرية احتجاجية اليوم

> الضالع «الأيام» خاص:

> أعلنت جمعية شباب بلا عمل بمحافظة الضالع أنها ستنظم اليوم الثلاثاء تظاهرة جماهيرية سلمية احتجاجا على «قمع الاعتصامات في كل من محافظتي عدن وحضرموت يوم السبت الماضي».

ورد ذلك في بيان أصدرته الجمعية أمس ذكرت فيه أنها عقدت اجتماعا استثنائيا أمس الإثنين 2007/9/3م وقفت خلاله أمام الأحداث الأخيرة التي تمثلت بقمع الاعتصامات يوم 2007/9/1م في كل من محافظة عدن ومحافظة حضرموت.. مشيرة إلى أن تلك الأعمال القمعية وحملة الاعتقالات العشوائية التي قامت بها السلطات العسكرية والأمنية قد طالت عددا كبيرا من نشطاء وأعضاء الجمعية وكذا عشرات المواطنين المشاركين في الاعتصام السلمي الذي دعا إليه مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين.

وأكدت الجمعية «أن سقوط عدد من الشهداء في كل من عدن والمكلا في اعتصامات سلمية وعشرات الجرحى في مستشفيات حضرموت وابن سينا في المكلا وعشرات المعتقلين في السجن المركزي في حضرموت وسجون عدن وغيرها من السجون تعد مقدمات خطيرة ومؤشرات على التوجه البوليسي والقمعي الذي ينتهجه النظام».

وطالبت الجمعية «بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين في السجون وفي مقدمتهم فادي حسن باعوم، رئيس جمعية الشباب العاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت وعضو الجمعية في الضالع نظمي محسن ناصر، وجميع القيادات السياسية والناشطين السياسيين وقيادات جمعيات المتقاعدين ووقف حملة الاعتقالات المستمرة في معظم المدن والقرى في الجنوب».

كما طالبت الجمعية «بالاعتراف بشرعية جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل وجميع الفعاليات المدنية المشروعة التي تم إشهارها ردا على سياسات السلطة العسكرية الإلغائية».

إلى ذلك طالبت الجمعية «أن تكون أراضي ووظائف الضالع لأبناء الضالع ووقف المتاجرة والسمسرة والفيد بها من النافذين والعسكر».

وأعلنت الجمعية في ختام بيانها تمسكها بالنضال والكفاح السلمي، داعية جميع أعضائها وأنصارها للمشاركة الفاعلة في الفعالية السلمية والتظاهرة الجماهيرية الاحتجاجية المقرر إقامتها في الضالع اليوم الثلاثاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى