سوريا: الاسد يستقبل سناتورا اميركيا في دمشق

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد يتحدث مع السناتور الديمقراطى دنيس كوسينيتش
الرئيس السوري بشار الاسد يتحدث مع السناتور الديمقراطى دنيس كوسينيتش
اجرى الرئيس السوري بشار الاسد مع احد اعضاء الكونغرس الاميركي محادثات تتعلق بالعلاقات السورية-الاميركية وبالاوضاع في العراق ولبنان والاراضي الفلسطينية كما ذكر أمس الإثنين التلفزيون السوري الرسمي.

واوضح التلفزيون ان السناتور الديمقراطى دنيس كوسينيتش، احد المرشحين لتمثيل حزبه في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة العام المقبل، شدد في المحادثات التي جرت أمس الأول على "دور سوريا الهام في امن واستقرار المنطقة".

واشاد كوسينيتش بسوريا التي تستضيف على اراضيها اكثر من مليون ونصف لاجىء عراقي وطالب "الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ومساعدة سوريا".

وفي اطار زيارته الى سوريا التي وصفت بانها خاصة القى كوسينيتش محاضرة فى مكتبة الاسد، اكبر مكتبات دمشق، دعا فيها الى اقامة "اتصالات مباشرة ومستمرة" بين سوريا والولايات المتحدة من اجل التوصل الى السلام.

يذكر بان مجموعة دراسات عن العراق يشارك في رئاستها وزير الخارجية الاميركي السابق جيمس بيكر اوصت في كانون الاول/ديسمبر الماضي ادارة الرئيس جورج بوش بالبدء "بمحادثات مباشرة" مع ايران وسوريا بشان العراق وقضايا اقليمية اخرى.

وأعتبر كوسينيتش ان سياسة الادارة الاميركية الحالية التي تقوم على "مبدأ السلام من خلال القوة تفضى الى سياسة احادية الجانب والى الحرب والفوضى". وقال "العراق يقدم نموذجا واضحا لفشل هذه السياسة".

يذكر بان العراق يشهد اعمال عنف طائفية دامية كما يشهد عمليات ضد القوات الاميركية اسفرت منذ عام 2003 عن مقتل 3700 جندي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى