محافظ عدن يفتتح معرض السوق الشعبي النسوي

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> أكد الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن ضرورة إقامة المعارض النسوية والأنشطة المتنوعة للنساء لتسويق منتجاتهن اليدوية والسلع المفضلة للسياح الزائرين لعدن.

جاء ذلك في حفل افتتاح المعرض النسوي الشعبي الذي نظمته جمعية عدن النسوية للارتقاء بالأسرة بالتعاون والتنسيق مع المركز الثقافي الفرنسي بعدن، والذي أقيم في ساحة القنصلية الألمانية بمديرية خورمكسر. وأكد على دعم السلطة المحلية بالمحافظة بمساعدة الجمعيات لفتح سوق شعبي لتسويق منتجاتهن فيه من الأشغال اليدوية والصناعات الخزفية والبخور والمنتجات الفخارية.

وأشاد الأخ المحافظ بكل الجهود التي تبذل بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن ومدير مديرية خومكسر لتنظيم مثل هذه المعارض النسوية لمساعدة النساء على تحسين مستواهن المعيشي.

من جانبها أكدت الأخت سلوى شوالة، رئيسة جمعية عدن للارتقاء بالأسرة، أهمية هذه المعارض التسويقية للنساء، وأوضحت أن هذه المعارض والأسواق تساعدهن على عرض منتجاتهن من الحرف اليدوية والملابس الجاهزة والمهارات الحرفية التي تتمتع بها النساء.

وذكرت أن عدد الجمعيات المشاركة أربع جمعيات بالإضافة إلى عدد من النساء المقترضات، مؤكدة أن الجمعية تعمل على عقد الدورات التأهيلية للنساء وتدريبهن في مجالات مختلفة مما يساعدهن على إقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل.

ويشتمل المعرض الذي يستمر لمدة يومين على عرض عدد من الصناعات اليدوية الفخارية والخزفية بالإضافة إلى المأكولات الشعبية.

حضر افتـتاح المعـرض الأخ أيـوب أبـوبكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأخت فاطمة مريسي، رئيسة اتحاد نساء اليمن بعدن وأم الخير الصاعدي، رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي والسيدة سارة دبـلوني، رئيسة المركز الثقافي الفرنسي والسيد كريستيان هوك، مسئول العلاقات العامة والثقافة في القنصلية الألمانية وعدد من أعضاء المجلس المحلي وشخصيات من منظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى