لبنان: الاف اللبنانيين يرحبون بوحدات الجيش العائدة من نهر البارد

> نهر البارد «الأيام» ا.ف.ب :

>
احتشد آلاف اللبنانيين أمس الثلاثاء على جوانب الطرقات يرحبون بوحدات الجيش التي بدات تغادر مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان بعد مضي يومين على سقوطه بيد القوات العكسرية.

وافاد مراسل فرانس برس ان نحو 50 آلية عسكرية تقل كل منها ثلاثين جنديا بدات قبيل الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (11:00 تغ) بالخروج من مخيم نهر البارد حيث شارك الجنود لاكثر من ثلاثة اشهر في معارك ضارية مع مجموعة فتح الاسلام المتطرفة.

وحلقت مروحيات عسكرية فوق القافلة التي رفعت على كل آلية صورة جندي قتل في المعارك.

واطلق جنود نيران اسلحتهم في الهواء ابتهاجا ورقصوا على الاليات وهم يرفعون ايديهم باشارة النصر.

وعلى طول الطرقات التي سلكتها القافلة في طريق عودتها الى مقرها الرئيس شرق بيروت احتشد المدنيون وهم يلوحون بالاعلام اللبنانية وينثرون الارز على الجنود وينحرون الخراف.

وعقدت على الطريق التي تربط بين المخيم وطرابلس كبرى مدن شمال لبنان حلقات الرقص الشعبي (الدبكة) التي شارك فيها رجال ونساء واطفال يلوحون بالاعلام اللبنانية وانضم اليهم عشرات من نازحي مخيم نهر البارد يلوحون بالاعلام الفلسطينية.

وقال عبد الناصر الدنون (55 عاما) "اتيت مع زوجتي واطفالي للاحتفال بانتصار الجيش". واضاف "شقيقي جندي شارك في المعارك وعاد سالما" متمنيا "للشهداء ان يرقدوا بسلام".

وقامت النسوة بتوزيع الحلويات والورود على الجنود فيما تسلق اطفال وشابات الدبابات لمعانقة ركابها.

ومن نهر البارد الى البترون (53 كلم شمال بيروت) اوقف المواطنون القافلة العسكرية اكثر من 15 مرة. وفي البترون امضت القافلة اكثر من ساعتين لاختراق الحشود.

يذكر بان الجيش سيطر الأحد الماضي على مخيم نهر البارد بعد معارك مع مجموعة فتح الاسلام استمرت اكثر من 15 اسبوعا واسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 220 اسلاميا متطرفا و163 عسكريا. كما تم اعتقال 202 عنصر من فتح الاسلام التي تتهمها السلطات اللبنانية باعمال ارهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى