المعتقلون بالسجن المركزي في المكلا يقررون البدء بإضراب مفتوح عن الطعام

> المكلا «الأيام» خاص:

> صدر مساء أمس الأربعاء تصريح إعلامي عن هيئة تنسيق الفعاليات السياسية وقوى المجتمع المدني بمحافظة حضرموت.. أوضحت فيه ما يلي:«قامت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية وقوى المجتمع المدني في حضرموت ظهر اليوم (أمس) بزيارة الأخ المناضل حسن أحمد باعوم في السجن المركزي بالمكلا بعد تردد أنباء عن تدهور حالته الصحية، ولم تسمح إدارة الأمن بالمحافظة لأعضاء الهيئة بزيارة بقية المعتقلين.

وقد أكد مدير السجن المركزي الأخ حسن الحامدي، أنه تم الإفراج عن مجموعة من أربعة وثلاثين معتقلاً عدا الأخ حسن أحمد باعوم وأولاده وعدد آخر من المعتقلين سوف نوضح أسماءهم لاحقاً.

كما نما إلى علم أعضاء الهيئة أن المعتقلين في السجن المركزي سيبدأون في الساعات القادمة إضراباًِ مفتوحاً عن الطعام حتى إطلاق سراحهم وقد نبهت هيئة التنسيق في اجتماعها اليوم (أمس) إلى أهمية إطلاق سراحهم فوراً وتقديم الجناة المسئولين عن إطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع والضرب بأعقاب البنادق والهراوات إلى التحقيق بصورة عاجلة.

وقد أقدمت السلطات الأمنية مساء يوم أمس (الأول) الثلاثاء على إثر قمع المسيرة السلمية بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع في كل من أحياء المكلا وحي العمال (الشرج) على القيام بحملة اعتقالات عشوائية شملت العشرات من الشباب والمواطنين وأودعوا المباحث الجنائية. وقد تم إطلاق سراح الأخ ناصر محفوظ باقزقوز، رئيس فرع حزب التجمع الوحدوي في حضرموت ظهر اليوم (أمس) بعد اعتقاله مساء أمس (الأول) الثلاثاء عند سؤاله عن أحد المعتقلين لدى البحث الجنائي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى