التحضير لمسيرة نسوية كبرى في المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
حشد من النساء وأسر المعتقلين أمام مكتبة الوعي بحي العمال شرج المكلا لاقتناء «الأيام» عدد الخميس لاحتوائه على أسماء المعتقلين
حشد من النساء وأسر المعتقلين أمام مكتبة الوعي بحي العمال شرج المكلا لاقتناء «الأيام» عدد الخميس لاحتوائه على أسماء المعتقلين
صدر بلاغ صحفي أمس الأول الخميس عن اللجنة الإعلامية لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة حضرموت.. جاء فيه: «يتردد في الأوساط النسائية في مختلف أحياء مدينة المكلا والمناطق المجاورة عن عزم عدد كبير من نساء أسر المعتقلين والمتضامنين معهم على الخروج في مسيرة سلمية صامتة مطالبة في شعاراتها بإطلاق سراح المعتقلين والإعراب عن الحزن العميق على الشهداء والجرحى والمصابين جراء إطلاق النار على المتظاهرين المسالمين من أبنائهم وذويهم في مسيرة الأول من سبتمبر 2007م، وتداعياتها واستمرار الاحتقانات.

ويتوقع في حالة خروج هذه التظاهرة ونجاح التحضيرات لها أن يخرج عدد من شباب حضرموت لحماية تظاهرة المرأة في حضرموت.

وقالت بعض المصادر إن المسيرة ستكون صامتة وسترفع الشعارات المعبرة والشارات الحمراء والسوداء. وتتكتم هذه المصادر عن موعد خروج هذه التظاهرة السلمية وعما اذا كانت المسئولات عن التحضير لهذه المسيرة سوف يبلغن السلطات أم لا.

وأكدت هذه المصادر أن المسيرة لا تنضوي تحت أي إطار سياسي أو مدني كاتحاد عام نساء اليمن أو أي حزب سياسي في الساحة.

ويدور الجدل في أوساط المرأة عما اذا كان من المناسب الاستمرار في التحضيرات لتظاهرة صامتة أو الاكتفاء باعتصام كبير تكون نواته عائلات الشهداء والجرحى والمصابين والمعتقلين والمتضامنات معهن وإن كان معظم النساء يملن إلى خيار التظاهرة السلمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى