اعتصام لطالبي الوظائف التربوية بردفان مطالبين بإنهاء التلاعب والمحسوبية

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

>
احتشد صباح أمس أمام مقر المجلس المحلي بمديرية ردفان بمحافظة لحج العشرات من طالبي الوظائف التربوية ومناصريهم من أبناء المديرية في اعتصام سلمي احتجاجا على ما وصفوه بالتلاعب في الرفع باحتياج المديرية من الوظائف التربوية لهذا العام.

ورفع المعتصمون لافتات أكدت رفض التلاعب في الوظائف والمحسوبية فيها.

وطالب المعتصمون في بيان تم توزيعه على أعضاء المجلس المحلي بالمديرية قبيل انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس صباح أمس «بالوقوف بحزم ضد أشكال التلاعب والفساد وهي مسئولية تقع على عاتق كل عضو نزيه منكم وأمانة سوف تسألون عنها أمام الله سبحانه وتعالى الذي أقسمتم به أن تؤدوا الأمانة إلى اهلها وواجب عليكم تجاه ناخبيكم الذين أولوكم الثقة».

واستطرد المعتصمون في بيانهم إلى أعضاء المجلس المحلي بمديرية ردفان قائلين: «إننا إذ نحيي تجاوبكم وتفاعلكم مع قضيتنا وتداعيكم لعقد الاجتماع الاستثنائي فإننا نأمل بأن يخرج اجتماعكم بقرار شجاع بإيقاف احتياج القرعة واعتماد الاحتياج الذي تم الرفع به من قبل مدير مكتب التربية بالمديرية ومحاسبة المتلاعبين بعملية رفع الاحتياج لما ارتكبوه من مخالفات وسوء استغلال الوظيفة العامة وتسخيرها لمصالحهم الضيقة».

وأكد المعتصمون في ختام بيانهم أنهم سوف يستمرون في تنفيذ الاعتصامات السلمية الاحتجاجية حتى يتم إيقاف التلاعب في عملية الرفع بالاحتياج. فيما خرج الاجتماع الاستثنائي للمجلس المحلي بإيقاف كشوفات الاحتياج من الوظائف التربوية التي تم الرفع بها إلى المحافظة وتشكيل لجنة برئاسة مدير عام المديرية مكونة من أعضاء بالمجلس المحلي وشخصيات تربوية للعمل إلى جانب الهيئة الإدارية ومدير التربية لمراجعة خطة الاحتياج وتصحيح أية نواقص والرفع بذلك خلال 24 ساعة، كما أقر كشف وظائف البدائل، وأدان المجلس بعض الهتافات التي أطلقت من قبل معتصمين بحق عدد من المسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى