مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي شرق قطاع غزة

> غزة «الأيام» وكالات :

>
تشييع جثمان الشهيد رمزي حلس أمس
تشييع جثمان الشهيد رمزي حلس أمس
افادت مصادر طبية فلسطينية ان فتى فلسطينيا قتل أمس السبت برصاص الجيش الاسرائيلي في منطقة معبر كارني التجاري شرق قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لوكالة فرانس برس ان "رمزي حلس (17 عاما) استشهد اليوم برصاص الجيش الاسرائيلي عند منطقة معبر كارني التجاري بينما كان يحاول صيد عصافير".

واضاف انه "تم اجلاء جثمان الشهيد من المنطقة وهو الان في مشفى الشفاء يمدينة غزة".

ومن ناحية اخرى ذكرت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان أن شابا فلسطينيا نقل فجر أمس السبت الى المستشفى في غزة جثة هامدة بعد أن انهارت عليه الرمال اسفل نفق كان يقوم بحفره في مدينة غزة.

وقال الشهود إن القتيل ويدعى نبيل عبد العال عثر عليه اسفل نفق تحت الارض كان على ما يبدو يقوم بحفره في احد الاحياء داخل مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية مقربة من حركة حماس أن عبد العال من سكان حي الشيخ رضوان واحد القادة الميدانيين لكتائب القسام ، الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ، "قد استشهد عندما كان في مهمة جهادية".

وأكدت سحر القواسمي النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني أمس السبت أن ما قامت حركة حماس من "ممارسات" ضد أبناء الشعب الفلسطيني عامة وأبناء حركة فتح خاصة يثبت للجميع بأنها "تعيش في أزمة حقيقية تسبق السقوط المدوي لها".

وقالت المسئولة الفلسطينية في بيان صحفي إن "ما يحدث في قطاع غزة يؤكد قرب سقوط حماس وهو يتجلى في انهيار المنظومة الأخلاقية والشعبية لحماس".

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة لتنظيم مسيرات تنديداً وتضامنا مع أهالي القطاع.

كما استنكرت سحر إقدام عناصر حماس على اختطاف 15 سيدة فلسطينية من سيدات العمل الوطني وعلى رأسهن جميلة صيدم واختطاف زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وإبراهيم أبو النجا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى