محافظ عدن ينفي تلقيه أي بلاغ من المشترك بشأن تنظيم اعتصام سلمي

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكر الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، في اتصال هاتفي أجراه مع «الأيام» مساء أمس أن أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة لم تقم بإبلاغ اللجنة الأمنية للمحافظة «عن عزمها تنظيم اعتصام في ساحة العروض بخورمكسر صباح اليوم الاثنين».. مؤكدا أن الجهات الرسمية المختصة بالمحافظة لم تتلق «أي طلب لإقامة أو تنظيم اعتصام أو مظاهرة أو مسيرة بحسب ما صرحت به أحزاب اللقاء المشترك للصحيفة».

وقال المحافظ الكحلاني إن ما صرحت به تلك الأحزاب يفتقر إلى الحقيقة والدقة «ويفترض بها أن تتقيد بالإجراءات التي حددها القانون بشأن المظاهرات والمسيرات».

من جهة أخرى صدر مساء أمس تصريح لمصدر مسئول باللجنة الأمنية بالمحافظة نفى فيه أن تكون اللجنة قد تسلمت «أي طلب لإقامة أي مهرجان أو اعتصام أو مظاهرة أو مسيرة»، مشيرا في ذات الوقت إلى أنه «لم يتم منح أي جهة ترخيصاً سواء من أحزاب اللقاء المشترك أو غيرها».

ونبه المصدر إلى أن اللجنة الأمنية «تعتبر أي تجمعات أو مظاهرات أو مسيرات دون حصولها على ترخيص رسمي بذلك مخالفة لنصوص القانون رقم (29) لسنة 2003م، وستتخذ الإجراءات ضد كل من يحاول الإلتفاف على القانون ويعكر صفو السكينة العامة أو الإضرار بالمصالح العامة والخاصة».

واختتم المصدر الأمني تصريحه بالقول: «تهيب اللجنة الأمنية بالمحافظة بالإخوة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية وعدم الإنجرار أو التجاوب مع مثل هذه الدعوات التي تستهدف الإخلال بالأمن والاستقرار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى