النائب إنصاف :نؤكد قيام المشترك بتسليم رسالة إلى محافظ عدن بشأن تنظيم الاعتصام

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد لـ«الأيام» النائب إنصاف علي مايو، عضو مجلس النواب قيام أحزاب اللقاء المشترك بمحافظ عدن بتسليم رسالة إلى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن يوم السبت الماضي 8 سبتمبر الجاري بشأن اعتزام (المشترك) تنظيم اعتصام بساحة الحرية بخورمكسر يوم الاثنين 10 سبتمبر.

وقال النائب إنصاف: «لقد سلمت رسالة أحزاب (المشترك) السبت الماضي إلى منزل المحافظ وأرسلت إلى مكتبه عبر الفاكس وتواصل معي مساء اليوم نفسه، واقترح علي الجلوس مع ممثلي أحزاب (المشترك) لتدارس المطالب محدداً صباح الاثنين موعداً للقاء، فرددت عليه الاثنين موعد الاعتصام فلماذا لا نجلس يوم الأحد؟ فرد أن برنامجه مزحوم وأبدى إصراراً على موعد الاثنين، فكان ردي عليه بالقول:«إذا كان عندك حسن نية أطلق سراح المعتقلين»، فرد علي نافياً وجود معتقلين.

وأضاف النائب إنصاف قائلا: «لقد أكدت للأخ المحافظ أحمد محمد الكحلاني، عند نفيه وجود معتقلين، أنني قمت وعدد من الإخوة بزيارتهم وعددهم أربعة في سجن البحث الجنائي، لكنه جدد نفيه، الأمر الذي يعني أنني أمام محاولة تسويف ومماطلة لإثناء (المشترك) عن الاعتصام السلمي».

واختتم النائب إنصاف مايو تصريحه بالقول: «أوكد أن الاعتصامات وفقا للمادة (19) من القانون رقم (29) للمظاهرات والمسيرات لا تخضع للإذن المسبق من السلطات، ومازلنا نؤكد أن منع الاعتصامات في محافظة عدن والسماح بها في محافظات أخرى يعد ظاهرة خطيرة للانتقاص من حقوق أبناء هذه المحافظة، ويؤكد أن السلطات تكيل بمكيالين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى