عباس يبحث مع العاهل السعودي الازمة مع حركة حماس

> جدة «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز
الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز
بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل أمس الثلاثاء الى المملكة السعودية، مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز سبل انهاء الازمة مع حركة حماس، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وذكرت الوكالة ان الجانبين "بحثا الاوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية وضرورة نبذ الخلافات الداخلية وتوحيد الصف الفلسطيني واعادة الاوضاع كما كانت عليه".

وتطرقا ايضا الى "الجهود الدولية الراهنة لتفعيل عملية السلام المتعثرة في المنطقة"، مؤكدين "حتمية حصول الشعب الفلسطيني على حقه في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس"، وفق المصدر نفسه.

وقبل وصول عباس، اكد السفير الفلسطيني جمال الشوبكي لفرانس برس ان الرئيس الفلسطيني "سيؤكد لقادة المملكة اهمية اتفاق مكة الفلسطيني الذي رعاه الملك عبدالله بن عبد العزيز شخصيا وان هذا الاتفاق لا يزال يصلح كمخرج للوضع المتازم في الاراضي الفلسطينية".

الى ذلك، كان متحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة قال لفرانس برس ان رئيس هذه الحكومة اسماعيل هنية اكد في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي مساء أمس الأول استعداده للقاء الرئيس محمود عباس في المملكة العربية السعودية لانهاء الازمة الفلسطينية الداخلية على اساس الالتزام باتفاق مكة المكرمة.

وكان قادة حركتي فتح وحماس اتفقوا في الثامن من شباط/فبراير في مكة المكرمة على وضع حد للاقتتال وتشكيل حكومة وحدة وطنية في ما عرف ب"اتفاق مكة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى