جمعية متقاعدي أبناء الضالع تفتح باب التبرع لأسر الشهداء والجرحى

> الضالع «الأيام» خاص:

> أعلنت جمعية متقاعدي أبناء الضالع الخيرية يوم أمس فتح باب التبرع لصالح أسر الشهداء والجرحى من عامة المواطنين الذين سقطوا في الفعاليات السلمية، وذلك في اجتماع عقدته الهيئة الإدارية أمس برئاسة د. عبده المعطري، لغرض تقييم فعالية يوم الاثنين.

وذكرت الجمعية في بيان أصدرته أمس عقب اجتماعها بصدد فتح باب التبرع عن تكليف العقيد سعيد أحمد محمد والمقدم أحمد الجامد وم. وهيب الصبيحي بفتح باب التبرع بسندات رسمية لصالح الجرحى وأسر الشهداء ابتداء من 2007/9/11، مشيرة إلى قيام الهيئة الإدارية بزيارة للجرحى وتفقد أحوالهم في مستشفى النصر ومستشفى بن عباس، على أن تقوم لاحقا بزيارة مواساة لأسر الشهداء.. وأهابت بكل المواطنين التبرع السخي لصالح أسر الشهداء والجرحى.

واستغربت الهيئة الإدارية ما جاء على لسان المصدر المسؤول في وزارة الداخلية وقالت: «لقد قلب الحقائق لتبرير الأعمال القمعية والهمجية التي قامت بها أجهزة الأمن ضد مواطنين مسالمين قاموا بحقهم المشروع بالتظاهر السلمي، ونستغرب في الوقت نفسه لما أسماهم المصدر المصابين من أفراد الأمن وكذلك الادعاء الباطل بأن المتظاهرين كانوا يحملون أسلحة كون هذا الادعاء خطيرا وله عواقب وخيمة ويوحي بما سوف يأتي بعده».

وحول المسيرة السلمية قالت الهيئة الإدارية للجمعية في بيانها: «لقد انطلقت المسيرة السلمية من أمام مقر الجمعية للمتقاعدين كما هو محدد لها مرورا بالشارع الرئيسي إلى أمام مطعم الشجرة، وعودة بنفس الشارع إلى أن وصلت إلى ساحة الشهداء، حيث أجري هناك مهرجان خطابي ألقيت فيه القصائد الشعرية وكلمة توج بها المهرجان من قبل الأخ د. عبده المعطري، الأمين العام للجمعية، وعند عودة الناس كل إلى منطقته ومنزله تفاجأنا بما حصل وبالتهور والاستخفاف من قبل الأمن الذي أطلق الرصاص مباشرة على بعض الشباب مما أدى إلى استشهاد:

-1 محمد قايد حمادي- مديرية الأزراق قرية الشرف، -2 وليد صالح عبادي- مديرية جحاف قرية الشعب.

بالإضافة إلى أن هناك عددا من الجرحى بعضهم إصاباتهم خطيرة وهم على النحو التالي:-1 مفيد أحمد الخرارة- مديرية الضالع قرية كوكبة - أصيب في الرقبة (خطيرة)، -2 عبدالحافظ أحمد إسماعيل- مديرية الضالع قرية البجح - في اليد اليسرى (خطيرة)، -3 مالك حسن صالح الضامي- مديرية الضالع المدينة - أصيب في البطن (بالغة الخطورة)، -4 محمد مقبل طالب- مديرية جحاف قرية الشيمة - أصيب باليد اليسرى (خطيرة)، -5 يعقوب حسن محمد- مديرية جحاف قرية عانين- أصيب في اليد (خطيرة)، -6 موسى صالح رضوان- مديرية جحاف عانين - أصيب في البطن (خطيرة)، -7 نادر محمد مقبل- مديرية الضالع المدينة - أصيب في الرجل (خطيرة)».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى