توعية العامل الصحي بخطورة الأمراض المنقولة جنسيا بالمسيمير

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> عقدت صباح أمس الأول الاثنين بمبنى مستشفى المسيمير ورشة عمل توعوية لإرشاد العاملين الصحيين بأهمية طرق الإسعاف الأولي لإنقاذ حياة المصابين، وخطورة الأمراض المنقولة جنسيا وما تسببه من عاهات مستديمة قد يعجز الطب الحديث عن الخلاص منها وعلاجها.

واستفاد من الورشة خمسة وعشرون متدربا ومتدربة تلقوا خلالها مهارات الإسعافات الأولية التي تتمثل في الإنعاش القلبي والرئوي والصدمة والنزيف والحروق وغيرها، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الهامة حول أسباب الأمراض المنقولة جنسيا كيفية الوقاية منها.

وفي ختام الورشة ألقى د. عارف ناجي، مدير مكتب الصحة بالمديرية كلمة أكد فيها الأهمية القصوى للإسعاف الأولي وخطورة الأمراض المنقولة جنسيا التي قد توصل المريض إلى الوفاة، وشكر خلال كلمته مدير المديرية على دوره في إنجاح هذه الورشة لتعود بالفائدة على جميع العاملين الصحيين المشاركين.

يذكر أن الورشة تأتي ضمن برنامج الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي عبر صندوق القطاع الصحي بالمحافظة، وذلك في إطار رفع مستوى الكادر الصحي وإعداده بالشكل السليم ليواكب جميع المتغيرات واحتواء المشاكل الصحية للمريض وإيجاد الحلول والمعالجات لها بطرق متعددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى