زوجة شاكر العبسي تؤكد مجددا انها تعرفت الى جثة زوجها

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
شاكر العبسي
شاكر العبسي
اكدت زوجة شاكر العبسي زعيم مجموعة فتح الاسلام أمس الثلاثاء مجددا ان الجثة التي تعرفت اليها في الثالث من ايلول/سبتمبر غداة سقوط مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، تعود الى زوجها رغم ان فحوص الحمض النووي اثبتت عكس ذلك.

وقالت رشدية العبسي (ام حسين) في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "ما ان شاهدت (الجثة) حتى فوجئت باصاباته لكني عرفت انه هو".

واضافت "تعرفت اليه من وجه وذقنه ولحيته البيضاء وطوله ورجليه".

وتم الحديث مع رشدية بوساطة احد شيوخ رابطة علماء فلسطين التي تستضيف زوجة العبسي وزوجات عناصر اخرين من فتح الاسلام في مسجد الارقم في احد اطراف مدينة صيدا (جنوب).

وكانت رشدية قالت في اتصال هاتفي بثته مساء أمس الأول قناة الجزيرة الفضائية "انا اقول ان الجثة التي رأيتها هي جثة زوجي". واضافت "تعرفت اليه من خلال الاصابات في الوجه ومن ذقنه".

وقالت زوجة العبسي "لم يطلب مني التعرف مرة ثانية الى الجثة. ذهبت مرة واحدة والذي اعرفه انني رأيت الجثة وتأكدت انها جثة زوجي".

وكانت رشدية اكدت غداة سقوط مخيم البارد ان احدى الجثث التي نقلت الى مستشفى طرابلس الحكومي تعود لزوجها.

واوضحت رشدية لفرانس برس ان من تبقى من زوجات عناصر فتح الاسلام اللواتي خرجن من المخيم قبل سقوطه، ما زلن مقيمات في منزل داخل حرم المسجد الارقم القريب من مخيم عين الحلوة في ضواحي صيدا كبرى مدن جنوب لبنان.

وقالت "عددنا 17 امرأة و34 ولدا اكبرهم في الثانية عشرة ومن بينهم اولادي الخمسة".

وذكرت بانها اردنية فلسطينية من مواليد عام 1957 مطالبة بالعودة اما الى سوريا حيث لديها "منزل واقرباء" واما الى الاردن حيث "يقيم اهلها"، مؤكدة انها تواظب على الاتصال بهم.

وكانت رابطة علماء فلسطين اخرجت من مخيم نهر البادر 63 شخصا هم زوجات وابناء عناصر فتح الاسلام. وفيما التحقت اللبنانيات والفلسطينيات اللبنانيات بعائلاتهن في مخيم عين الحلوة او مخيم البداوي القريب من نهر البارد، بقيت سائر النسوة في انتظار اعداد اوراق تسمح لهن بمغادرة لبنان، كما اكد حينها مصدر في الرابطة.

واعلن النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية القاضي سعيد ميرزا أمس الأول ان نتائج فحوص الحمض النووي اثبتت ان الجثة لا تعود الى العبسي، مضيفا ان الاخير قد يكون فر من مخيم البارد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى