معاينة مجانية لأكثر من 150 حالة وإجراء عمليات جراحية في مخيم العيون

> الضالع «الأيام» خاص:

>
اختتم المخيم الطبي لمرضى العيون أيامه الخمسة المجانية المقامة في مستشفى ومركز الضالع التخصصي بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك من أجل مساعدة الحالات الفقيرة وغير القادرة على مواجهة نفقات العلاج في مديريتي الأزارق وجحاف كمرحلة أولى استدعت الضرورة تنظيم المخيم الطبي فيها لما لهاتين المديريتين من خصوصية لزيادة مستوى الفقر فيها.

وفي حديث للأخ د. محمود محمد علي استشاري أمراض وجراحة العيون مدير المستشفى قال: «بتحديد ثلاثة أيام لتسجيل وفحص الحالات تم فحص أكثر من 150 حالة منها 40 حالة تطلبت التدخل الجراحي إما بزراعة العدسات أو إزالة المياه البيضاء، وجميع هذه الحالات أجريت لها عمليات وتم تزويدها بالعدسات وكذلك العلاج بعد العملية مجاناً، إلى جانب الترقيد في المستشفى بحيث لم يتكلف المرضى غير الحضور للمستشفى الذي تكفل بكل نفقات العلاج والمجارحة وبأحدث الأجهزة الطبية كجهاز الفاكو الحديث، وكان المخيم سباقاً في توفيره.

واختتم مدير المستشفى بالقول: «إن المخيم المقام يعد خطوة في هذا المضمار الخيري».. مشيرا إلى خطة وبرنامج سيتم تنفيذهما في مخيمات مجانية أخرى سوف تشمل مديرية الحشاء وبعض المناطق الفقيرة من مديرية الضالع مثل منطقة حجر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى