قصــــة حيــاة النـجـم العــــربـي حســــــــــين عبد الغني

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> بدأ حسين عبدالغني حياته الكروية مع النادي الاهلي في مدرسة البراعم في الاهلي التي كان يشرف عليها دابو ثم تدرج إلى فريق الناشئين وكان يلعب في خط الهجوم وقد ملأ مركزه آنذاك بشكل ملفت بأهدافه وتسديداته بالقدم اليسرى، وقاد الاهلي إلى تحقيق بطولة المملكة للناشئين بقيادة مدرب الاهلي احمد الصغير وبرزت مواهبه ليس كلاعب مهاجم مبدع بل كقائد نظرا لحماسه المنقطع النظير للشعار الاهلاوي الغالي على نفسه.

حسين والتنبؤات

رشح الاهلي بعدها لبطولة الخليج للناشئين عام 1994م وهناك تعرف الجمهور الاهلاوي اكثر على ذلك المهاجم الفذ وذلك بتسجليه هدفين ولا اروع في العربي القطري في مباراة منقولة على الشاشة، وكان يرتدي القميص رقم واحد، عندها اشارت الصحافة إلى أن هذا اللاعب على يده سوف تعود البطولات والحماس والفدائية للاهلي ومنها رشح حسين إلى فريق الشباب بالنادي وايضا اختاره المنتخب للعب في صفوف منتخب الشباب والاولمبي.

حسين وبدايات المنتخب

عرف الجمهور السعودي حسين في بطولة الصداقة في عمان ولكن هذه المرة في خط الوسط، بعدها أصيب سامر عبدالله واحتار مدرب المنتخب الاولمبي آنذاك محمد الخراشي في من يلعب في الظهير الايسر وجاء الاختيار للحسين بحكم اجادة اللعب والتسديد بالقدم اليسرى، وهكذا انطلق حسين عبدالغني في مركز الظهير الايسر.

حسين والفريق الأول بالأهلي

بعدها عاد حسين من المنتخب وكان الامير محمد العبدالله ينتهج سياسة البناء والقاعدة والتخطيط وبحكم شغر مركز الظهير الايسر ليس في الاهلي فقط ولكن في المنتخب بحكم اعتزال محمد عبدالجواد وعدم كفاءة من يشغل هذا المركز لعب حسين في هذا المركز.

وواصل ابداعاته ونجوميته وهكذا انطلق ذلك اللاعب الشاب مواصلا شق طريقه إلى النجومية والابداع والبطولات.. اختير للمنتخب الاولمبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى اولمبياد اتلانتا عام 1996م وكان حسين عبدالغني احتياطا طوال تلك التصفيات حتى جاءت المباراة الحاسمة امام منتخب العراق ليدخل حسين ويحسم النتيجة والتأهل لصالح المنتخب بهدف ذهبي ولا اروع ويعود إلى ناديه وعشقه الاهلي ويساهم معه بتأهل الفريق إلى النهائي الذي خسره بسبب التحكيم، عندها اشارت الصحافة إلى أن الاهلي يحتاج إلى 11 لاعبا بروح وحماس عبدالغني ليعود للبطولات.

بعدها لعب في المنتخب الاولمبي في الاولمبياد وكما يعرف الجميع اثرت مستويات زملائه السيئة على المنتخب ككل ليختار إلى المنتخب الاول الذي يستعد إلى كأس الخليج ويلعب حسين في تلك البطولة ويخطئ في مباراة الكويت بعدها والى يومنا هذا بدأت الحرب الاعلامية الشرسة التي تطالب بإبعاده وعقابه ليلعب في كأس آسيا ويطرد ظلما في نهائي آسيا ضد الامارات بسبب الحكم الماليزي المهزوز، علما بأنه هو الذي ضرب ليعود إلى ناديه ويخسر معه بطولات الموسم.

لا شك أن هذا هو اجمل موسم في حياة هذا اللاعب الكروية فقد لعب مع المنتخب أجمل مبارياته ولفت اعين المنصفين في الاتحاد الآسيوي بل وحتى الدولي، كيف ولا وهو الذي ساهم في التأهل بتمريراته الرائعة وحماسه ودفاعه المستميت عن خانته فقد اختير حسين كأفضل لاعب عن المنتخب السعودي وعليه رشح إلى منتخب العالم الذي لعب معه ضد منتخب نجوم اوروبا ومثل السعودية في قرعة كأس العالم 1998م وقد اجبر الصحافة على إطلاق لقب الفتى الذهبي، كيف ولا وهو الذي ابدع وتفوق على الكل ليفوز بجائزة الكرة الذهبية العربية عام 1997م ليعود إلى الاهلي المتذيل الترتيب في الدوري ويصعد به مع زملائه الدوليين إلى المركز الرابع متأهلا إلى المربع الذهبي.

أول البطولات

وهكذا تحققت امنية هذا الفتى الذهبي بالفوز مع عشقه بأولى البطولات كأس ولي العهد وقد مرر الكرة التي جاء منها الهدف الذهبي.. فعلا انت يا حسين اسم على مسمى، ليعود الاهلي للعب في المربع الذهبي ويخسر بسبب التحكيم وتبدأ بعدها كل هذه الاحداث تؤثر على نفسيته في الملعب.

وهكذا لعب النجم العالمي حسين عبدالغني مع مجموعة من اللاعبين الباردين في كأس العالم 1998م غير المبالين مع المنتخب وبدأت الصحافة تشن هجومها الشرس وكأنه هو الذي سجل اهداف فرنسا بالدعيع وظهرت الصحافة السعودية مواقفها على الملأ بالحرب على حسين ليس لشيء سوى أنه من الاهلي ليعود إلى ناديه الاهلي ويطرد امام الهلال في المربع الذهبي ويحرم من اللعب في المباراة النهائية على كأس الدوري.

وكعادة الرجال والابطال ساهم ابوعمر في تأهل المنتخب السيئ المستوى إلى كأس العالم 2002م ليعود منه بإصابة حرمته من اللعب مع الاهلي طوال الموسم ماعدا فترة لعب الاهلي في كأس أندية الخليج 2002م والتي كان فيها كابتن الفريق، وهو الذي حمل هذه الكأس لتعود الاصابة له وكان احتياطا في نهائي كأس ولي العهد.

أبرز الإنجازات

-1 التأهل إلى اولمبياد اتلانتا 1996م.

-2 كأس آسيا 1996م.

-3 التأهل إلى كأس العالم 1998م و2002م.

-4 اللعب مع منتخب العالم ضد نجوم اوروبا.

-5 كأس ولي العهد 1418.

-6 الفوز بجائزة الكرة الذهبية عن ترشيح مجلة «الوطن العربي» الرياضية1997م.

-7 كأس العرب 1998م.

-8كأس ولي العهد 1422.

-9 كأس الأندية العربية عام 2003م.

-10كأس أندية الخليج 2002م.

أبرز الأهداف

-1 هدفان في العربي القطري في بطولة كأس أندية الخليج للناشئين عام 1994م.

-2 هدف ذهبي وحاسم في منتخب العراق 1996.

-3هدف بالوحدة كأس دوري 1418.

-4 هدف بالزوراء العراقي دوري ابطال العرب 2004م.

-5 هدف بالقادسية الكويتي دوري ابطال العرب 2004م.

-6 هدف بالاقصى الفلسطيني دوري ابطال العرب 2004م.

-7هدف بالرياض كأس الدوري 1419.

-8 هدف بالاتفاق كأس الدوري 1423.

-9 هدف في شينزهن الصيني 1426.

-10 هدف آخر في شينزهن الصيني 1426.

-11 هدف في مرمى الحزم 1426.

-12 هدف في مرمى الاتحاد 1427.

خصويتات أبو عمر

هوايات حسين البالوت والبلاي ستيشن.. لم يتغير حسين أبداً.. فهو كما هو.

حسين لم يكن عصبياً أبداً وإلى الآن، ولكن تظهر عصبيته في الملعب بفعل الحماس فقط.. كريم جداً جداً.. (بيتوتي) وهادئ لأبعد درجة، مزاجي وغير اجتماعي.. وبار جداً بوالدته.. يحب السفر.. حتى لو كان عنده اجازة لمدة يوم أو ثلاثة أيام يسافر فيها أقل شيء يذهب للقاهرة لأنها الأقرب. ويكره (العزائم).

< صفة يكرهها: البخل.

< لونه المفضل: يحب الأخضر بجميع درجاته.

< الأكلة المفضلة: المكرونة.. صينية البطاطس.

< نقطة ضعفه: أبناؤه.. ولا يستطيع أن لا يرد لهم طلباًً وإن كان نائما يستيقظ ليلبي لهم طلبهم.

< يذهب حسين بعد الهزيمة في أي مباراة إلى غرفته ولا يكلم أحداً.. ويشاهد فيلماً (أكشن) كأنه مع الفيلم وهو لا يعلم ماذا يدور في الفيلم.

بطاقة اللاعب

< الاسم حسين عبدالغني عمر السليماني.

< لاعب النادى الاهلي السعودي.

< العمر : 29 عاما.

< المركز: ظهير ايسر.

< الرقم المفضل: 13 سابقا و24 حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى